آخر تحديث :الإثنين - 24 يونيو 2024 - 10:17 م

مجتمع مدني


لحج.. تدريب 31 شاباً وشابة من الفئات الأشد فقراً في مجال إدارة الأعمال الصغيرة

الأحد - 14 يناير 2024 - 06:05 م بتوقيت عدن

لحج.. تدريب 31 شاباً وشابة من الفئات الأشد فقراً في مجال إدارة الأعمال الصغيرة

لحج/ خاص

بدأت في محافظة لحج، اليوم، دورة تدريبية حول إدارة الأعمال الصغيرة والكاش بلاس بمديريتي الحَوطَة وتُبَن، ضمن مشروع اتحاد المساعدات النقدية في اليمن، متعدِّدة الأغراض، لتلبية الاحتياجات الأساسية الحرجة للأسر المستضعفة، التي ينفذها المجلس الدنماركي للاجئين الـ "دي سي آر"، ويمولها الاتحاد الأوروبي.

وتهدف الدورة التي تستمر 5 أيام إلى إكساب 31 شاباً وشابة من الفئات الأشد فقراً ومن الأسر المستضعفة المتضررة جرَّاء الحرب، وتدني مدى الوضع الاقتصادي للبلد، المهارات التي تساعدهم في إدارة الأعمال الصغيرة لتحسين أوضاعهم المعيشية.

وأوضحت نائبة رئيسة فرع اتحاد نساء اليمن بمحافظة لحج انتصار كُرْد، أن الدورة تشمل مهارات إدارة الأكشاك، وصناعة المخللات، وميكانيكا الدراجات النارية، والكهرباء، وفن التصوير، والكوافير، وهي قدرات حياتية حرفية مساعدة في الارتقاء بالأحوال المعيشية للمتدربين، وتعمل على تحقيق الاستدامة المجتمعية لتطوير وضع أبناء المحافظة اقتصادياً.

وأشارت إلى أنه بعد انتهاء الدورة سيتم تمكين المتدربين من تنفيذ مشاريع صغيرة لهم، من خلال دعمهم بآلات العمل وأدواته، وهذه أول تجربة تشهدها محافظة لحج بهذا الصدد .. لافتة إلى أنه في حال نجاح هذه التجربة سيتم استهداف العديد من الفئات المجتمعية بمجال إدارة الأعمال الصغيرة.

سبأ