آخر تحديث :الإثنين - 04 مارس 2024 - 11:22 ص

عرب وعالم


فشل جديد.. سهم إخواني طائش يرتد عن السياحة المصرية

الإثنين - 15 يناير 2024 - 10:55 م بتوقيت عدن

فشل جديد.. سهم إخواني طائش يرتد عن السياحة المصرية

عدن تايم/العين الاخبارية:

لم تكتف جماعة الإخوان الإرهابية بما تلقته من صفعات متتالية من الشعب المصري، فلجأت إلى سلاح الكذب وترويج الشائعات.

أحدث حلقة في مسلسل الشائعات الإخوانية كان يستهدف السياحة في مصر، التي حققت أرقاما مبشرة خلال العام الماضي، إذ لجأت صفحات تابعة لجماعة الإخوان الإرهابية إلى نشر فيديوهات قديمة بهدف ضرب السياحة.
وتداولت صفحات إخوانية على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو بشأن تعرض سائح كورى جنوبي لمحاولة تحرش من قِبل أحد الأشخاص بمنطقة مقابر أثرية.


إلا أن مصدرا أمنيا مصريا فند تلك الشائعات مؤكدا أن المقطع قديم وسبق تداوله عام 2022.

وقال المصدر الأمني في بيان لوزارة الداخلية المصرية اليوم الإثنين إنه "خلال شهر أبريل/نيسان عام 2022 تقدم السائح الكوري المذكور ببلاغ لقسم شرطة منشأة ناصر بمديرية أمن القاهرة تضرر خلاله من أحد الأشخاص لمحاولته التحرش به بمنطقة مدافن قايتباى بالإسكندرية" .

وأوضح المصدر الأمني أنه تم تحديد وضبط مرتكب الواقعة في حينه وتبين أنه شخص مزدوج الجنسية وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حياله وصدر ضده حكم بالسجن المشدد 5 سنوات وأنه متواجد حالياً بأحد مراكز الإصلاح والتأهيل لتنفيذ العقوبة.

وأكد المصدر الأمني أن ترويج مثل تلك الشائعات يأتي ضمن مخططات جماعة الإخوان الإرهابية لمحاولة إثارة البلبلة من خلال تزييف الحقائق بإعادة نشر فيديوهات قديمة مجتزئة لترويج الأكاذيب المضللة للنيل من حالة الأمن والاستقرار وهو ما يعيه الشعب المصري.

وكانت جماعة الإخوان الإرهابية قد تلقت صفعة مدوية الشهر الماضي من الشعب المصري، خلال الانتخابات الرئاسية التي بلغت فيها نسبة المشاركة أكثر من 66% في نسبة غير مسبوقة في تاريخ الاستحقاقات الانتخابية بمصر.

ويبدو أن الجماعة الإرهابية حاولت معاقبة المصريين بترويج شائعات تهدف لضرب الشائعات، إلا أن كذبهم تم فضحه.

وبحسب إحصائيات وزارة السياحة والآثار المصرية فقد استقبلت مصر خلال الـ9 أشهر الأولى من 2023 نحو 13 مليون سائح من مختلف الجنسيات.

وقالت غادة شلبي نائبة وزير السياحة والآثار المصري في تصريحات سابقة لها إن الإيرادات المتوقعة لمصر من القطاع السياحي بنهاية عام 2023 كانت تبلغ نحو 14 مليار دولار، بزيادة تلامس 15% عن العوائد المحققة في 2022 والتي تجاوزت 12.2 مليار دولار.

وكان أحمد عيسى وزير السياحة والآثار المصري قد كشف الشهر الماضي عن أن مصر تستهدف جذب 18 مليون سائح خلال العام الجاري 2024، متوقعا ارتفاع إيرادات مصر من السياحة خلال نفس العام بنسبة 25%.

ويبدو أن تلك الأرقام المبشرة أزعجت جماعة الإخوان الإرهابية، فعمدت إلى توجيه سهامها إلى هذا القطاع، إلا أن تلك السهام طاشت بفعل وعي المصريين واليقظة الأمنية.