آخر تحديث :الجمعة - 31 مايو 2024 - 12:16 ص

اخبار عدن


مركز الملك سلمان يدشن توزيع الحقيبة المدرسية والكفالات النقدية للأيتام

الإثنين - 22 يناير 2024 - 10:34 م بتوقيت عدن

مركز الملك سلمان يدشن توزيع الحقيبة المدرسية والكفالات النقدية للأيتام

عدن / خاص



‎ دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم الأثنين بمحافظة عدن نشاطي توفير الحقيبة المدرسية وتسليم الكفالات تعليمية والمعيشية والصحية في ثمان محافظات يمنية ضمن أنشطة مشروع كفالة الأيتام والتمكين الاقتصادي لأسرهم المرحلة الثانية، تزامناً مع اليوم العالمي للتعليم ، عبر الشريك المنفذ مؤسسة يماني للتنمية والأعمال الإنسانية .
‎وقال وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل صالح محمود أن الدعم المقدم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يساهم في تشجيع الأيتام على المضي في العملية التعليمية، فيما تساهم مشاريع المركز الاخرى في سياق الدعم المجتمعي في التخفيف الكثير من المعاناة المحتاجين، موضحا حرص وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الى تقديم الرعاية والاهتمام لشريحة الايتام وغيرها من الشرائح الاجتماعية الضعيفة من خلال التنسيق المشترك مع عدد من الجهات الداعمة.
‎وقال أ. صالح الذيباني مدير فرع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية " نهدف من خلال هذا الدعم الى تشجيع الطلاب الايتام الى الاستمرار في العملية التعليمية ، لإكمال المراحل الدراسية ، فالتعليم أساس النهوض في عملية البناء والتنمية، مشيرا : أن المشروع يأتي في إطار المرحلة الثانية بعد تنفيذ المرحلة الأولى العام الماضي وملاحظة أثر دعم المركز الملموس لشريحة الأيتام في المحافظات اليمنية المستهدفة.

‎فيما عبر الشيخ جمال بلفقية منسق الإغاثة العليا مستشار وزارة الإدارة المحلية عن شكرة وامتنانه لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية على جهوده المثمرة في كافة المجالات الإنسانية ومن بينها دعمه وتمويله لهذا المشروع الذي يخص شريحة مهمة بالمجتمع وهي شريحة الأيتام والأسر المعيلة لهم.


‎بدوره أكد د/أنس سيف، مدير البرامج المشاريع بمؤسسة يماني، أن هذا المشروع يأتي بعد اهتمام وحرص من الأشقاء في المملكة العربية السعودية عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وتنفيذ الأنشطة مستمرة طوال العام المنصرم 2024م، ويأتي هذا النشاط ضمن سلسلة من الأنشطة المتعددة التي تسهم في كفالة اليتيم/ة وتمكين أحد أفراد أسرته اقتصادياً عبر تدريبهم في مجالات مختلفة وثم تمكينهم بالأدوات اللازمة لمشروعهم المدر للدخل.


‎ويعمل المشروع الممول من المركز على توفير حقائب مدرسية مكتملة من (أدوات قرطاسية وكراسات تعليمي) لـ 1,300 يتيم/ة الملتحقين بالعملية التعليمية، وتسليمهم الكفالة التعليمية والمعيشية والصحية .