آخر تحديث :السبت - 15 يونيو 2024 - 02:52 م

مجتمع مدني


لقاء هام وايجابي مع قيادات بمديرية البريقة

الثلاثاء - 23 يناير 2024 - 11:51 م بتوقيت عدن

لقاء هام وايجابي مع قيادات بمديرية البريقة

عدن / خاص

تواصلًا مع ما تقوم به هيئة الوفاق والتواصل الجنوبية على مستوى الجنوب، وعلى ضوء برنامج نشاطها للربع الأول من العام 2024 ، عقدت قيادة الهيئة لقاءً مشتركًا صباح اليوم الموافق 23 يناير مع قيادة السلطة المحلية في مديرية البريقة - عدن الصغرى، وفي مستهل اللقاء رحب الأستاذ بشير أسعد الغلابي مدير مكتب
المدير العام لمديرية البريقة الدكتور صلاح يحيى الشوبجي، وبحضور قيادات هيئة الوفاق والتواصل الجنوبية، وتنفيذية انتقالي البريقة وقيادة اللجنة الأمنية والحزام الامني ومدراء أقسام الشرط واللجان المجتمعية في البريقة..

وألقى الأستاذ سعيد اليهري الأمين العام لهيئة الوفاق والتواصل الجنوبية، عضو الهيئة الاستشارية للانتقالي الجنوبي، كلمة توجيهية تعزز من تحصين النسيج الاجتماعي الجنوبي والأرتقاء بالعمل الأمني والمجتمعي..
وتطرق في كلمته امام الحاضرين إلى النصائح الهادفة إلى رفع اليقظة الأمنية والحرص الكبير من قبل الجميع لخدمة الناس وحصانة المجتمع المحلي في المديرية ورصد تحركات أعداء الجنوب وقضية شعب الجنوب..
ودعا آمين عام الهيئة إلى المزيد من التلاحم والاصطفاف الجنوبي للتصدي للتحديات والأخطار المحدقة بالجنوب ارضٱ وانسانٱ..

واستمع الحاضرون إلى مداخلات الأساتذة/ العميد الركن عبد الكريم قاسم شائف، والعميد ركن بحري عبد الكريم العجوف، والدكتور أحمد السليماني من قيادة هيئة الوفاق والتواصل الجنوبية، وجمال محمد موسى رئيس الانتقالي في المديرية وعدد من قيادة الانتقالي واللجان المجتمعية في فيها، والعقيد سعيد صالح علوي مدير المنطقة الأمنية الثامنة وعدد من رؤساء أقسام الشرطة.. حول تحديات المرحلة والموضوعات المرتبطة بتحسين الأداء الإداري والأمني والمجتمعي وقضية النزوح والمخيمات التي تستضيفها مديرية البريقة والوافدين الأفارقة وانتشارهم. وما يشكله النزوح والتوافد إلى عدن من خطر على النسيج الاجتماعي الجنوبي.. إضافة الى عدد من المظاهر الدخيلة على مجتمعنا الجنوبي.

وأكد اللقاء المشترك على أهمية التواصل وعقد اللقاءات النقاشية المشتركة لاستعراض الهموم والقضايا المحلية على مستوى المديريات في العاصمة عدن ، ورفعها إلى قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي وبحث الحلول لتخفيف ضغط المعاناة والحد منها..

كما أكدت هيئة الوفاق والتواصل الجنوبية، على الضرورة الآنية لتحقيق شراكات حقيقية وملموسة بين السلطة المحلية وتنفيذية الانتقالي واللجان المجتمعية والأجهزة الأمنية بهدف التشاور وتنسيق التعاون ووحدة الجهد الوطني وبمايخدم السكان ويحصن النسيج الاجتماعي الجنوبي.

و وجه الحاضرون الشكر والتقدير لقيادة هيئة الوفاق والتواصل الجنوبية وما تقدمه من أعمال تتلمس من خلاله الموضوعات المرتبطة بحياة المواطنين وكسند وعون لقيادات السلطة المحلية على مستوى العاصمة عدن وعموم مديرياتها. ومن جانبها أثنت هيئة الوفاق والتواصل الجنوبية على الجهود المثمرة للسلطة المحلية في مديرية البريقة واللجنة الأمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي واللجان المجتمعية فيها.
وقد حضر اللقاء من قيادة هيئة الوفاق والتواصل الجنوبية الشيخ محمد محسن القيدعي والمستشار حسين عبد الرب القعيطي والأستاذ سهيم محمد حيدان، وعدد من القيادات الأمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي واللجان المجتمعية في البريقة.



- الدائرة الإعلامية لهيئة الوفاق والتواصل الجنوبية.