آخر تحديث :الثلاثاء - 28 مايو 2024 - 02:57 ص

اخبار عدن


مستوصف العين بعدن يتبنى برنامجًا لفحص العيون ومكافحة العمى لطلاب ومعلمي المدارس

الخميس - 29 فبراير 2024 - 03:18 م بتوقيت عدن

مستوصف العين بعدن يتبنى برنامجًا لفحص العيون ومكافحة العمى لطلاب ومعلمي المدارس

عدن تايم/عدن/عبدربه اليزيدي.

برعاية محافظ محافظة عدن أحمد حامد لملس، وبالتنسيق مع مكتبي التربية والتعليم والصحة العامة والسكان، والدائرة الطبية بالمجلس الانتقالي الجنوبي،دشن مستوصف العين التخصصي لطب وجراحة العيون، صباح الخميس، برنامج صحة العين المدرسية،لعمل الفحص الدوري لعيون الطلاب والمدرسين، في مدرسة نور الدين قاسم بالمنصورة عدن.

وقال د. محمد البلعسي مدير مستوصف العين إن البرنامج استهدف طلاب الصفوف الأولى كمرحلة أولية في عدة مدارس بالمنصورة، من خلال نزول فريق طبي متخصص من كادر المستوصف إلى مدرسة نور الدين قاسم، وقام بفحص نظر الطلاب عن طريق الأجهزة الحديثة والمتطورة، لتحديد الحالة الصحية لأعين الطلاب، وتسجيل تقرير طبي لكل طالب، يُضاف إلى سجل الطالب الصحي، مشيرًا إلى أن المستشفى يسعى من خلال البرنامج إلى توفير الخدمات الصحية، وعلاج الحول والانحراف في النظر، ضمن التزاماته في توفير الرعاية للمرضى.

من جانبها، أوضحت د. نور الكوني مدير عام برنامج الصحة المدرسية والمنسقة العامة، أن الوزارة تسعى من خلال تمكين الفحص الدوري للطلاب، إلى استكمال ملفات الطلاب الصحية في أمراض العيون، ضيق التنفس الصرع وغيرها من الأمراض المزمنة وعلى مستوى المحافظات المحررة، حتى يتم إنشاء قاعدة بيانات صحية لكل طالب منذُ المدرسة وحتى انتقاله إلى الجامعة.

وحظّي البرنامج بحضور واسع لشخصيات تربوية ومجتمعية ومجلس الآباء في مديرية المنصورة، للإشراف على عملية تدشين البرنامج ومباشرة الفحص على عيون الطلاب التي سترى المستقبل وتسهم في بناء الوطن ورفعته.