آخر تحديث :الإثنين - 24 يونيو 2024 - 10:04 م

اخبار عدن

في ورشة تدريبية حول كتابة الخبر الالكتروني
نقيب الصحفيين الجنوبيين : حريصون على الامساك بناصية التدريب والتأهيل لرفع مستوى الاداء

الأربعاء - 06 مارس 2024 - 09:11 م بتوقيت عدن

نقيب الصحفيين الجنوبيين : حريصون على الامساك بناصية التدريب والتأهيل لرفع مستوى الاداء

عدن / نازك عبدالله

نظمت نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبين بالتعاون ومركز التدريب الإعلامي دورة تدريبية حول " فن تحرير الخبر الصحفي " شارك فيها عشرون صحفيا وصحفية من وسائل اعلام مختلفة وطلاب من كلية الإعلام بجامعة عدن.

وفي حفل افتتاح الدورة أكد الدكتور " عبد الله الحو " نائب رئيس هيئة التدريب والتأهيل المساعدة أهمية استمرار مثل هذه الدورات وتكثيفها لما من شأنه رفع كفاءة الكوادر الإعلامية وصقل مهارات العاملين فيها وما توفره من فرص للطلاب من خلال الاحتكاك المباشر والنقاش البناء والتدريب العملي مع رواد العمل الإعلامي الجنوبي والاستفادة القصوى من خبراتهم العلمية والعملية.

من جانبه أكد نقيب الصحفيين الجنوبيين " عيدروس باحشوان " استمرار النقابة بعقد وتنسيق مثل هذه الدورات والورش الإعلامية والصحافية بمختلف تخصصاتها لمواكبة التطور المتسارع لقطاع الصحافة والإعلام الرقمي والامساك بهذه الناصية لرفع مستوى الاداء في المؤسسات الإعلامية.

ونبه باحشوان الى أهمية نأي الصحفيين بأنفسهم عن المهاترات والاتكالية وثقافة القص واللصق السائدة لدى الكثير من المشتغلين في المجال الصحفي وتحري المصداقية والموضوعية والدقة كأدوات نجاح أساسية في مسيرة البناء والنجاح للمشتغلين بالمهنة.

وقدم الدكتور والخبير المتخصص في الصحافة الألكترونية أديب الشاطري شرحا كاملا وقيما حول المبادئ الأساسية والخطوات العامة لتحرير الخبر الألكتروني .