آخر تحديث :السبت - 13 أبريل 2024 - 04:51 م

اخبار وتقارير


المحرمي يوجه بضرورة انتشال القطاع التربوي من وضعه الحالي

الخميس - 14 مارس 2024 - 09:33 م بتوقيت عدن

المحرمي يوجه بضرورة انتشال القطاع التربوي من وضعه الحالي

عدن تايم /خاص


التقى عضو مجلس القيادة الرئاسي عبدالرحمن صالح المحرمي، اليوم الخميس بالعاصمة عدن، وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق العكبري وذلك لمتابعة عدد من ملفات عمل الوزارة، وخطط تطوير التعليم في بلادنا.

واستهل المحرمي، اللقاء، بالإشارة إلى الأهمية البالغة التي يوليها المجلس الرئاسي لملف التعليم، باعتباره منهجاً استراتيجياً للدولة من أجل بناء الإنسان، مع التركيز على اكتشاف ورعاية الموهوبين والنابغين باعتبارهم ذخيرة الوطن وقاطرته للتقدم.

وخلال اللقاء، قدم الوزير العكبري، شرحًا متكاملاً عن سير العملية التعليمية، والصعوبات والمعوقات التي تواجهها، متطرقاً إلى جهود الوزارة المبذولة لحل الإشكاليات في العديد من الملفات المتعلقة بالقطاع التربوي والتعليمي في العاصمة عدن والمحافظات المُحررة بشكل عام، وإزالة مسبباتها.

وشدد المحرمي، على ضرورة انتشال القطاع التربوي من وضعه الحالي، والعمل على تحسينه بالإمكانيات المُتاحة، مؤكدًا استعداد مجلس القيادة الرئاسي للمساهمة في معالجة تلك الاختلالات..

واستطرد المحرمي إلى الحاجة لتكثيف الجهد لتجاوز جميع العقبات التي تواجهها العملية التعليمية من خلال التنسيق مع الجهات ذات العلاقة الحكومية منها والنقابية بما يحفظ حقوق المعلم ويُلبي مطالبه المشروعة كما لا يحرم التلميذ حقه في التعليم.

وفي ختام اللقاء، أثنى عضو مجلس القيادة الرئاسي المحرمي على الجهود التي تبذلها وزارة التربية والتعليم رغم شحة الإمكانيات، حاثاً قيادة الوزارة، على مضاعفة العمل لتحسين الجانب التعليمي باعتباره أساس نهوض وتقدم أي مُجتمع.

من جانبه، ثمن الأستاذ طارق العكبري دعم ومساندة عضو مجلس القيادة المحرمي المستمر لقيادة وزارة التربية والتعليم، وجهوده للدفع باتجاه إيجاد حلول لجميع المشكلات التي تواجه عمل الوزارة، ويساعدها على تجاوز المعوقات التي تعترض العملية التعليمية.