آخر تحديث :السبت - 13 أبريل 2024 - 03:34 م

اخبار وتقارير


المجموعة الجنوبية المستقلة تدعو الى تحرك أممي واقليمي ومحلي بصدد جرائم الحوثيين

الأربعاء - 20 مارس 2024 - 02:13 م بتوقيت عدن

المجموعة الجنوبية المستقلة تدعو الى تحرك أممي واقليمي ومحلي بصدد جرائم الحوثيين

جنيف / خاص

أعلنت المجموعة الجنوبية المستقلة للدفاع عن حقوق الانسان موقفها من القتل الجماعي لمليشيا الحوثي في رداع البيضاء .

وقالت في بيان لها ""تراقب المجموعة الجنوبية المستقلة للدفاع عن حقوق الانسان بقلق بالغ جرائم القتل الجماعي التي ترتكبها ميلشيات انصار الله الحوثيين ضد المدنيين في محافظة البيضاء، والتي كان آخرها هجوم الميليشيات على أحد المنازل وسط مدينة رداع وتفخيخه صباح اليوم (الثلاثاء 19 مارس 2024) بمحاصرة أحد المنازل في منطقة الزيلعي وزرع العبوات الناسفة وتفجيرها على منازل المواطنين. ونتيجة لذلك تم تدمير احد المنازل بالكامل وهدم العديد من المنازل المجاورة على ساكنيها . وتشير المعلومات الأولية إلى أن حوالي 18 مدنيًا (معظمهم من النساء والأطفال) لا يزالون تحت الأنقاض، بما في ذلك عائلة كاملة والمكونة من تسعة أفراد، وقد قُتلوا جميعًا حسب المعلومات الواردة.
إن المجموعة الجنوبية المستقلة تدين وتستنكر بأشد العبارات هذه الجريمة البشعة وكافة الاعتداءات والأعمال الإجرامية التي ارتكبتها المليشيات الحوثية بحق المدنيين في محافظة البيضاء والمحافظات الأخرى التي تسيطر عليها الجماعة.

إننا ندعو كافة المنظمات الحقوقية الدولية والمحلية لرصد وتوثيق هذه الانتهاكات الجسيمة التي ترتكبها المليشيات الحوثية بحق المدنيين وإطلاع الرأي العام وكافة الجهات الأممية تمهيداً لملاحقة هذه مرتكبي تلك الممارسات العدوانية والانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان.

وفي هذا الصدد، تدعو المجموعة الجنوبية المستقلة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن ومفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان والمنظمات الدولية إلى إدانة هذه الانتهاكات الجسيمة التي ترتكبها مليشيات انصار الله الحوثيين بحق السكان المدنيين في مدن رداع ومحافظة البيضاء واليمن، وان يتحمل الجميع المسؤولية الانسانية والسعي لتوفير الحماية الكاملة للسكان المدنيين".

صادر عن المجموعة الجنوبية المستقلة/ جنيف/ 19 مارس 2024م…‎