آخر تحديث :الثلاثاء - 16 يوليه 2024 - 11:55 ص

اخبار عدن


"الصحافة الانسانية" و "ثري تراكس" يطلاقان عريضة (روبيمار نكبة اليمن) على منصة غرينبيس

الخميس - 28 مارس 2024 - 01:10 ص بتوقيت عدن

"الصحافة الانسانية" و "ثري تراكس" يطلاقان عريضة (روبيمار نكبة اليمن) على منصة غرينبيس

عدن تايم/خاص

عقدت مؤسسة الصحافة الإنسانية (hjf) ومنظمة ثري تراكس للتنمية الأربعاء مؤتمرا صحفياً في مقر المنظمة بخور مكسر العريضة العاجلة #روبيمار_نكبه_اليمن، التي أطلقتها المؤسسة وشركاؤها، تأتي للدفع بتحرك عاجل على المستوى العالمي؛ نحو تلافي الكارثة التي قد تودي بالبلد المنكوب أصلًا إلى حافة الهاوية.

العريضة المنشورة على منصة منظمة غرينبيس العالمية، تهدف، بحسب رئيس مؤسسة الصحافة الإنسانية (hjf) بسام القاضي، إلى تسليط الضوء الإعلامي على تداعيات أزمة السفينة المُغرقة "روبيمار"، بيئيًا، إنسانيًا واقتصاديًا، والضغط على الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بسرعة التدخل الحاسم لإنقاذ اليمن من كارثة بحرية خطيرة تتهدد حياة ملايين الأشخاص بالمجاعة.

وجددت العريضة، التي يشارك في إطلاقها ما يزيد عن 12 من منظمات المجتمع المدني في اليمن، دعوتها للإسراع في إنقاذ البلد من كارثة السفينة المُغرَقة "روبيمار" والمساهمة في الحفاظ على البيئة في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن، والحد من التلوث.

كما ناشدت العريضة ملاك السفينة "روبيمار" تحمل مسؤوليتهم القانونية والأخلاقية في هذا الإطار، مطالبة في الوقت ذاته برنامج الأمم المتحدة للبيئة، سرعة تشكيل غرفة عمليات مشتركة؛ لمتابعة تداعيات الكارثة البيئية وتدارس حلولها.