آخر تحديث :السبت - 20 أبريل 2024 - 01:32 ص

مجتمع مدني


عدن .. حلقة بؤرية تناقش دعم ومناصرة آليات حماية وحرية المدافعات عن حقوق المرأة

الثلاثاء - 02 أبريل 2024 - 10:38 م بتوقيت عدن

عدن .. حلقة بؤرية تناقش دعم ومناصرة آليات حماية وحرية المدافعات عن حقوق المرأة

عدن تايم/خاص

نظم التكتل النسوي الجنوبي، اليوم في العاصمة عدن، حلقة بؤرية بعنوان "دعم ومناصرة آليات حماية وحرية المدافعات عن حقوق المرأة" بالتعاون مع مبادرة مسار السلام ومنظمة نورد ومؤسسة البرلمان ومؤسسة اكون للحقوق والحريات، وبتمويل من الاتحاد الأوروبي.

وقد أكدت رئيسة التكتل النسوي الجنوبي، الأستاذة عيشة طالب، على أهمية دور المدافعات عن حقوق المرأة وتعزيز آليات حمايتهن. وشددت على ضرورة مساعدتهن في مواجهة المخاطر والصعاب التي تواجههن في عملهن، وتطوير قدراتهن وأدواتهن لرصد الانتهاكات ومعرفة الجهات الفاعلة في مجال حقوق الإنسان.

وأشارت، إلى أهمية دعم المدافعات والمؤسسات النسوية العاملة في مجال حقوق الإنسان، للقيام بدورها في تقديم الخدمات وحماية حقوق الإنسان.

كما دعت المجتمع المدني إلى تكريس مزيد من الجهود بشأن مفاهيم الدفاع عن حقوق الإنسان ، وإنشاء أطر مستدامة من أجل رفع مستوى التأثير وإيجاد مساحات تكون فيها المدافعات عن حقوق الإنسان في بيئة آمنة.

تضمنت الحلقة البؤرية عرض وتبادل النساء المشاركات بالحلقة لتجاربهن وقصصهن، للاحتفاء بنجاحاتهن والإستجابة للتحديات التي واجهتهن، وكيفية حماية المدافعات والناشطات عن حقوق المرأة.