آخر تحديث :السبت - 15 يونيو 2024 - 12:10 م

اخبار محافظات اليمن

خلال ترأسه اجتماع الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمحافظة
رئيس انتقالي شبوة: سنفعل الكثير لاستكمال المهمة وسنسير بالركب إلى الأمام

السبت - 06 أبريل 2024 - 10:49 م بتوقيت عدن

رئيس انتقالي شبوة: سنفعل الكثير لاستكمال المهمة وسنسير بالركب إلى الأمام

شبوة/خاص:

عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة شبوة اجتماعا استثنائيا لها اليوم السبت برئاسة الشيخ لحمر علي لسود رئيس الهيئة .

وفي بداية الاجتماع رحب رئيس الهيئة التنفيذية بالحضور ، متقدما بالشكر والتقدير للرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي على الثقة التي أولاها له ، معربا في نفس الوقت عن شكره لرئيس الهيئة التنفيذية السابق الاستاذ عبدالعزيز بن لكسر ونائبه الشيخ عقيل باحميد على ما قدموه وبذلوه من جهود خلال الفترة الماضية .

وعبر لحمر عن شكره وتقديره للسلطة المحلية بالمحافظة ممثلة في محافظ المحافظة الشيخ عوض محمد بن الوزير على الجهود التي تبذلها لتحقيق مزيد من التنمية والأمن والاستقرار، مؤكدا على أهمية تعزيز وتطوير الشراكة بين المجلس والسلطة المحلية بالمحافظة خلال الفترة القادمة .

وشدد لحمر على أهمية توحيد الصفوف في المحافظة لما فيه حماية أمن واستقرار وتنمية المحافظة ، مؤكدا على اهمية التمسك بالثوابت الوطنية الجنوبية التي لا حياد ولاتنازل عنها .

وأشاد لحمر بدور الهيئة التنفيذية منذ تشكيلها في تأسيس المجلس بالمحافظة وصمودها أمام التحديات والمصاعب التي واجهت المشروع الجنوبي في المحافظة طوال السبع السنوات الماضية ، مخاطبا الاعضاء ""أن المهمة صعبة ولكن بكم وبزملاءكم الذين سيخلفونكم في الهيئة التنفيذية نستطيع أن نفعل الكثير ونستكمل المهمة ونحرك المياه الراكدة ونسير بالركب إلى الامام"" .

واضاف ""سنمضي من حيث توقفتم ومعنا جميع قيادات المجلس الانتقالي بالمحافظة والمديريات والمراكز وأنصاره وكل الخيرين من أبناء شبوة وفقا لادبيات ولوائح المجلس التي ستكون دليلنا في جميع خطواتنا واجراءاتنا وتوجيهات المجلس برئاسة الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي ، ونسأل المولى القدير التوفيق، وسنكون بمساعدة الهيئة التنفيذية عاملا في توحيد أبناء شبوة ورص صفوفهم من أجل تحقيق آمالهم وتطلعاتهم ونيل حقوقهم والسعي مع قيادتنا السياسية في هيئة الرئاسة والجمعية الوطنية ومجلس المستشارين في تحقيق الهدف المنشود باستعادة الدولة"".

وتقدم رئيس الهيئة التنفيذية بالشكر والتقدير للتحالف العربي ممثلا في المملكة العربية السعودية بقيادة الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، ودولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة رئيس الدولة سمو الشيخ محمد بن زائد آل نهيان ونائبه سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مبديا شكره وتقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة بتقديمها لشعب الجنوب كل الدعم السخي على كافة المستويات العسكرية والأمنية والإنسانية ، مثمنا تثمينا عاليا ذلك الدعم الذي سيكتبه ويخلده التاريخ بأحرف من نور .

من جانبهم تقدم أعضاء الهيئة بتهانيهم ومباركتهم للشيخ لحمر بن علي لسود والاستاذ سالم الشكلية القميشي على نيل ثقة الرئيس القائد عيدروس الزبيدي متمنين لهما التوفيق والنجاح . هذا وقد ناقشت الهيئة خلال اجتماعها الاستثنائي عدد من القضايا والمستجدات، حيث حيت الهيئة صمود واستبسال قواتنا المسلحة الجنوبية في جبهات الشرف والكرامة الجنوبية في مواجهة الاستفزازات الحوثية.

وفي السياق التنظيمي وقفت الهيئة أمام تقرير من الإدارة التنظيمية عن الأنشطة الرمضانية لشهر رمضان التي نفذتها الإداراة الثقافية وإدارة الفكر والإرشاد وإدارة الشباب والرياضة بالإضافة إلى أنشطة المديريات ، وبهذا الصدد ثمنت الهيئة نجاح تلك الفعاليات والأنشطة واكدت على أهمية استمرارها ، كما اطلعت الهيئة على عملية تنفيذ مشروع توزيع السلال الغذائية على أسر الشهداء بالمحافظة ، وكذا مشروع توزيع السلال الغذائية للأسر الأكثر احتياجا ، وبهذا الصدد ثمن الاجتماع الجهود المبذولة من قبل إدارتي الشهداء والجرحى والشؤون الاجتماعية بالمحافظة والمديريات ، مع الإشارة إلى أهمية الرفع للقيادة السياسية بحاجة المحافظة إلى مزيد من الدعم الإغاثي .

وافضى اجتماع الهيئة التنفيذية الاستثنائي إلى اتخاذ عدد من القرارات والتوصيات و التشديد على ضرورة اضطلاع الجميع بمهامهم المناطة بهم، والعمل بروح الفريق الواحد للنهوض بعمل المجلس وتعزيز دوره على كافة الأصعدة ..