آخر تحديث :الثلاثاء - 28 مايو 2024 - 02:57 ص

اخبار عدن

بعد نقلها من مراكز بريد عدن
كيف سارت عملية صرف معاشات المتقاعدين في شركات الصرافة

السبت - 04 مايو 2024 - 10:59 م بتوقيت عدن

كيف سارت عملية صرف معاشات المتقاعدين في شركات الصرافة

عدن تايم / خاص

كشف رئيس الجمعية العامة للمتقاعدين المدنيين الجنوبيين لصحيفة عدن تايم عن سير عملية صرف معاشات المتقاعدين في شركات الصرافة بعد انتقالها من مراكز البريد في عدن.

وقال رئيس الجمعية هشام عبده سعيد الصوفي   عضو المجلس التنسيقي لمنظمات المجتمع المدني ان ملاحظات وردت من خلال متابعته ومن بعض المتقاعدين المدنيين الجنوبيين إثناء عملية صرف المعاشات التي تمت اليوم في عدن وعند النزول لبعض محلات الصرف واعضاء الهيئة الإدارية للجمعية العامة للمتقاعدين المدنيين ورغم الارتياح من عملية الصرف التي تمت الا ان هناك ملاحظتين برزت كما تم إستلامها عبر الواتساب او مجموعة المتقاعدين او من خلال التواصل الخاص .

وأوضح الصوفي ان ابرز هذه الملاحظات التي يأمل تلافيها في المرة القادمة تتمثل في :

_  يتم الصرف للمعاش للبعض دون التأكد من الصرافين  حول هل صورته مطابقة لدفتر المعاش او يملك وكالة بإستلام المعاش علما بأن وكيل المعاش تكون صورته مرفقه في الدفتر وخاصة الأحياء ام من يحمل دفتر معاش متقاعد متوفي يجب التأكد هل هو فعلا المستفيد المخول باستلام المعاش وخاصة من النساء المغررات.
لا نريد تكرار نفس الاخطاء التي كانت تحدث في مراكز البريد وبالذات من وكلاء الأحياء والمستفيدين.

_أشتكى بعض المتقاعدين المدنيين الجنوبيين عند إستلامهم للمعاش عن وجود اوراق نقدية ممزقة وبعضها قديمه وتالفه وخاصة اوراق المئتين ريال والتي توجد فيها كتابات بشكل مزعج.

ولفت الصوفي : نحن نعمل على توفير الراحة النفسية للمتقاعدين المدنيين الحنوبيين وبعضهم كبار بالسن لا يستطيع عد او فحص ماإستلمه من نافذة الصراف وعندما يعود لمنزله يجد ان هناك اوراق نقدية لا تحمل اي قيمة شرائية نتيجة تمزقها قد تصل لحدود الفين الى ثلاثة الف ريال .

وأكد ان هذه الملاحظات سيتم رفعها إلى قيادة الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات لوضع الحلول والمعالجات السريعة مع استمرار متابعتنا وتلقي اي ملاحظات او بلاغات للعمل على حلها عبر صفحتنا في الفيس او موقعنا بالواتساب او عبر مقرنا الكائن في المعلا في اي وقت كان.