آخر تحديث :السبت - 18 مايو 2024 - 10:28 م

اخبار وتقارير

الداعية الجفري ناعيا محسن محمد بن فريد  :
أكثر شيوخ القبائل والساسة في بلادي نزاهة واستقامة

الأحد - 05 مايو 2024 - 05:43 م بتوقيت عدن

أكثر شيوخ القبائل والساسة في بلادي نزاهة واستقامة

عدن تايم / خاص

نعى الداعية علي زين العابدين بن عبدالرحمن الجفري ، فقيد الوطن محسن بن محمد بن أبي بكر بن فريد بن ناصر العولقي ، وصفه "أكثر شيوخ القبائل والساسة في بلادي نزاهة واستقامة والتزامًا بالقيم والأخلاق".

وجاء في النعي في حساب العلامة الجفري بمنصب أكس :
"‏إنّا لله وإنّا إليه راجعون
انتقل إلى جوار ربّه العم الشيخ محسن بن محمد بن أبي بكر بن فريد بن ناصر العولقي من آل فريد الكرام شيوخ قبائل العوالق.
وهو من أكثر شيوخ القبائل والساسة في بلادي نزاهة واستقامة والتزامًا بالقيم والأخلاق، ومن أكثر من لقيت منهم شجاعةً من غير مزايدة، وسلامة للصدر دون سذاجة، ومحبة للخير من غير تظاهر.
أكرمه الله بابتلاء في صحته قابله بالرضا والتسليم لسنوات طوال،  كما أكرمه بزوج من بنات عمومته صابرة محتسبة حافظة للود، صادقة في الحب، وبأبناء ورثوا عن والديهم هذه الصفات المحبوبة لدى المولى عزّ وجل.
رحمه الله وأسكنه الفردوس الأعلى من الجنّة، وجعل سِنِيّ ابتلائه طهارة لصحائفه، ورفعًا لدرجاته، وبركةً تعود على أهل بيته وذريته، وأخلفه فيهم بخلَفٍ صالح.
ولأبنائه إخوتي الشيخين بسّام وصفوان وكرائمهم ووالدتهم؛ ولعمّه الشيخ عوض بن أبي بكر، ولأخيه الشيخ أبي بكر بن محمد، وابن عمّه شيخ العوالق الشيخ محمد بن فريد بن محسن وأخيه الشيخ صالح بن فريد وسائر آل فريد الكرام خالص العزاء.
ولرفيق دربه، وأخ روحه، وقسيم نضاله؛ سيدي الوالد خالص العزاء، وشريف الدعاء أن يمتّعنا الله بمديد عمره، وتمام عافيته، وشريف رضاه.
والحمد لله على كل حال".