آخر تحديث :الإثنين - 22 يوليه 2024 - 08:52 ص

اخبار محافظات اليمن


ترتيبات لبدء مشاريع في مجال الإصحاح البيئي والزراعة والري بسيئون

الخميس - 09 مايو 2024 - 08:28 م بتوقيت عدن

ترتيبات لبدء مشاريع في مجال الإصحاح البيئي والزراعة والري بسيئون

حضرموت/خاص:

إطلع وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء ، عامر العامري، اليوم، على الترتيبات الجارية لتنفيذ مشاريع تنموية في مجالي الإصحاح البيئي والزراعة والري ممولة من منظمة الهجرة الدولية.

وتعرف الوكيل من مدير مكتب منظمة الهجرة الدولية بعدن المهندس مهند الربيعي والفريق الفني والهندسي المتخصص بالمنظمة على طبيعة التدخلات التي تتضمنها أنشطة تلك المشاريع التي تستهدف مديريتي سيئون وتريم ، والإجراءات المتخذة من قبل فريق المنظمة لتنسيق الجهود وإجراء التشبيك مع الإدارات المعنية في إطار المديريتين المستهدفتين .

كما أوضح فريق عمل تلك المشاريع أن أنشطة المشاريع التي سيتم تنفيذها ترتكز على استفادة المجتمع المضيف بمشاركتهم في تنفيذ أعمال المشاريع بطريقة النقد مقابل العمل ، وتتمثل أهم التدخلات تجهيز مختبر زراعي وتأهيل وتدريب الكادر العامل بالمختبر في كيفية استخدام الأجهزة ، و توعية المزارعين حول أهمية فحص المبيدات الحشرية وعمليات الفحص .

كما تشمل مشاريع المنظمة أيضا توفير منظومة طاقة شمسية لحقل المياه بتريم ، وتنفيذ مشاريع ري في مناطق دمون ومشطة وثبي بمديرية تريم ومن أهمها إنشاء حواجز ترابية لحماية التربة من الانجراف، وتهذيب الأودية الفرعية لتصريف مياه السيول الى الوادي الرئيسي بمنطقة ثبي.