آخر تحديث :الأحد - 01 سبتمبر 2024 - 04:47 ص

اخبار رياضية


شفيونتيك تواصل مشوارها بنجاح نحو لقب ثالث بدورة روما

السبت - 11 مايو 2024 - 03:52 م بتوقيت عدن

شفيونتيك تواصل مشوارها بنجاح نحو لقب ثالث بدورة روما

عدن تايم / متابعات :


واصلت البولندية إيجا شفيونتيك، المصنفة أولى عالميا، مشوارها نحو لقب ثالث في دورة روما ذات الألف نقطة، بتأهلها إلى ثمن النهائي بعد فوزها الصعب على الكازاخستانية يوليا بوتينتسيفا 6-3 و6-4.
وتُمني البولندية، المقبلة من مشاركة موفقة في دورة مدريد، حيث أحرزت لقبها الثالث للموسم وال20 في مسيرتها المتوجة ب4 ألقاب كبرى حتى الآن، النفس بالصعود مجددا على منصة التتويج في العاصمة الإيطالية.

وعانت ابنة ال22 عاما، اليوم السبت، في تحقيق فوزها الثاني هذا الموسم على بوتينتسيفا، المصنفة 41 عالميا، والرابع من أصل 4 مواجهات لها مع يوليا بوتينتسيفا، خصوصا في المجموعة الثانية بعدما حسمت الأولى من دون معاناة.


لكن، بوتينتسيفا بدأت المجموعة الثانية بقوة وحصلت على فرصتها الأولى لكسر إرسال البولندية خلال الشوط الثاني، وتمكنت من ترجمتها لتتقدم 2-0، ثم 3-0 و4-1 قبل حصولها على فرص عدة لانتزاع الشوط السادس الماراثوني.

وواصلت البولندية انتفاضتها وكسبت الشوط التاسع على إرسال منافستها، حاسمة المجموعة على إرسالها 6-4 والمباراة في ساعة و46 دقيقة.

وتلتقي شفيونتيك في ثمن النهائي الفائزة من مباراة الألمانية أنجيليك كيربر، العائدة الى الملاعب هذا الموسم بعد ابتعاد لـ16 شهرا بسبب الأمومة، والبيلاروسية ألياكساندرا ساسنوفيتش.