آخر تحديث :الإثنين - 24 يونيو 2024 - 10:35 م

اخبار عدن


برنامج نزول للوزارات والمرافق الحكومية لحيازة البطاقة الذكية وتلويح بالمحاسبة

الأحد - 12 مايو 2024 - 11:16 م بتوقيت عدن

برنامج نزول للوزارات والمرافق الحكومية لحيازة البطاقة الذكية وتلويح بالمحاسبة

عدن تايم / خاص

اكد اللواء سند جميل ، رئيس مصلحة الاحوال المدنية والسجل المدني الاقبال على حيازة البطاقة الذكية.

وقال اللواء سند جميل في تصريح صحفي ان المصلحة اعدت برنامج نزول للوزارات والمرافق الحكومية بحسب الالوية في تقديم طلبات الحصول على البطاقة الذكية بدأت اليوم الأحد. في كلاً من وزارات المالية والتجارة والصناعة ووزارة الادارة المحلية.

ووجه د.واعد عبدالله باذيب ، وزير التخطيط والتعاون الدولي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المكلف شركات الهاتف النقال واي ، سبأفون يمن موبايل التعامل بالبطاقة الالكترونية الذكية في جميع المعاملات مع المواطنين واصحاب المصلحة كسائر الاوراق الثبوتية المتعارف والمتعامل بها ، والتنبية الى ان اي رفض لها  يعرض صاحبه للمحاسبة.

وكان رئيس مجلس الوزراء د.أحمد عوض بن مبارك قد أكد في تعميم الى اعضاء الحكومة والمحافظين على أهمية حصول المواطن اليمني على الهوية الوطنية الجديدة( البطاقة الشخصية الذكية ) ، مشيرا ان أهميتها تكمن في انها اصبحت الوثيقة تمنح حاملها التسهيلات لدى مختلف الجهات الرسمية وغير الرسمية والحصول على الخدمات الاساسية.
ودعا بن مبارك في التعميم التوجيه بالتنسيق مع وزارة الداخلية ومصلحة الاحوال المدنية لاستكمال إجراءات حصول الموظفين والمتقاعدين على البطاقة الذكية خلال فترة لا تتجاوز ثلاثة أشهر.