آخر تحديث :الإثنين - 22 يوليه 2024 - 08:52 ص

اخبار محافظات اليمن


توفير المياه الصالحة للشرب لمنطقة عبر لسلوم بلحج بدعم من لجنة دولية

الجمعة - 24 مايو 2024 - 05:07 م بتوقيت عدن

توفير المياه الصالحة للشرب لمنطقة عبر لسلوم بلحج بدعم من لجنة دولية

لحج ـ يونس السروي



في إطار مبادراتها المجتمعية الرامية إلى تحسين ظروف الحياة المعيشية للمواطنين اليمنيين قامت جمعية الهلال الأحمر اليمني فرع محافظة لحج بتسليم مشروع تأهيل بئر عبر لسلوم بمديرية تبن وذلك بدعم من اللجنة الدولية (ICRC).

يأتي هذا المشروع ضمن جهود الجمعية المستمرة لتوفير المياه الصالحة للشرب للمجتمعات المحلية خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها المحافظة. حيث يعاني العديد من المواطنين من نقص حاد في المياه، مما يُشكل تحدياً كبيراً أمام حياتهم اليومية.

وقد اشتمل مشروع تأهيل بئر عبر لسلوم على إعادة تأهيل البئر وتنظيفها وتركيب غطاس وبناء غرفة تحكم وحماية للغطاس.

ويهدف المشروع إلى توفير المياه الصالحة للشرب لأكثر من 3282 نسمة في المنطقة ممّا يُساهم في تحسين صحتهم العامة والوقاية من الأمراض.

وفي كلمة له أكد الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر اليمني فرع محافظة لحج أ. فواز العقربي على أهمية هذا المشروع في تلبية احتياجات المواطنين الأساسية مُعبّراً عن شكره للجنة الدولية ICRC على دعمها المتواصل لمشاريع الجمعية.

وقد عبّر أهالي قرية عبر لسلوم عن سعادتهم الغامرة بهذا المشروع مُقدّمين الشكر الجزيل لجمعية الهلال الأحمر اليمني واللجنة الدولية ICRC على اهتمامهم بتحسين ظروف حياتهم.

يُعدّ مشروع تأهيل بئر عبر لسلوم نموذجاً مشرّفاً للتعاون المثمر بين جمعية الهلال الأحمر اليمني واللجنة الدولية ICRC ممّا يُجسّد مبادئ العمل الإنساني النبيل في مساعدة المحتاجين وتحسين حياتهم.