آخر تحديث :الخميس - 20 يونيو 2024 - 08:40 م

اخبار وتقارير


الخُبجي يفجرها: كن محاربًا للفساد ومقاتلًا فشعب الجنوب خلفك وإلا فلن يرحم التاريخ أحد

الجمعة - 24 مايو 2024 - 06:30 م بتوقيت عدن

الخُبجي يفجرها: كن محاربًا للفساد ومقاتلًا فشعب الجنوب خلفك وإلا فلن يرحم التاريخ أحد

عدن تايم /خاص

فتح الدكتور ناصر الخُبجي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي النار على الفساد والقيادات الفاسدة، داعيا لمحاربته، ومؤكدا أن من شارك فيه لن يستطيع محاربته.

وقال الخبجي أن ‏ليست كل العواصف تسبب الفوضى، فبعضها يأتي ليمهد لنا الطريق. الفكرة المتعلقة بالهوية والسيادة والحق والحاضر والمستقبل لا يمكن ربطها بفكرة قديمة انتهت وتحولت إلى الاحتلال بكل أبعاده، والذي يجب مقاومته بمختلف الوسائل وفي كل زمان ومكان.

وأكد "كفى خلطًا للأوراق وخداعًا وكذبًا. لن ننسى من تسبب لنا بالمحن وجلب الاحتلال والإرهاب والفساد. من كان مشاركًا في كل الأزمات لا يمكن أن يكون جزءًا من الحل".

وأوضح أن الفساد منظومة متكاملة وأسوأ من الإرهاب. لا فرق بين فكرة الفساد والفكرة القديمة التي تحولت إلى احتلال بكل أبعاده، إذا لم تكن هي الفساد بعينه. محاربة الفساد تتطلب رجالًا لم يمارسوه من قبل، وتستلزم أفعالًا ميدانية وإجراءات قانونية لتقديم المتسببين إلى المحاكم بغض النظر عن مكانتهم السياسية والاجتماعية، واستعادة أموال الشعب. الثرثرة الإعلامية لم تعد مجدية." كن محاربًا ومقاتلًا، فشعب الجنوب خلفك، وإلا فلن يرحم التاريخ أحدًا"

وختم "قضية شعب الجنوب هي قضية أرض وإنسان (وطن وشعب ودولة وهوية وسيادة)، وقد نشأت نتيجة فشل مشروع دولة الوحدة اليمنية واستبدالها بالاحتلال بكل أبعاده المختلفة للجنوب.