آخر تحديث :الأربعاء - 24 يوليه 2024 - 01:28 م

اخبار محافظات اليمن


مناقشة تنفيذ مشروع كلية المجتمع بسقطرى

الجمعة - 07 يونيو 2024 - 02:29 م بتوقيت عدن

مناقشة تنفيذ مشروع كلية المجتمع بسقطرى

عدن تايم /خاص


ناقش محافظ سقطرى المهندس رأفت الثقلي، مع نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبد ربه المحولي، الجهود والتعاون المشترك بين الوزارة والسلطة المحلية لتنفيذ مشروع كلية المجتمع مع تجهيزاتها بدعم كويتي.

واستعرض اللقاء التصاميم والمواصفات الدولية للمشروع الذي سيقام على مساحة 3346 متر مربع ويتكون من عدة مباني دراسية و سكنية وادارية ومطعم وجامع وملحقات أخرى تضيف للمشروع قيمة علمية مهمة.

وأكد محافظ سقطرى المهندس رأفت الثقلي، أن المشروع يمثل مكسب علمي كبير للمحافظة ويفتح آفاق علمية في الجوانب الفنية والمهنية ويعزز سوق العمل بكوادر مؤهلة ويشجع الشباب على فتح مشاريع خاصة ويسهم في امتصاص البطالة، لافتا إلى حرص السلطة المحلية على تهيئة كافة الظروف اللازمة لتنفيذ المشروع الذي يعتبر من المشاريع المهمة الذي تحتاجه المحافظة.

من جانبه قال المحولي، أن المشروع يشكل فرصة ثمينة لما تتضمنه الكلية من مواصفات دولية تجعل مخرجاتها عالية في الجوانب الفنية والمهنية وتتيح فرص عمل مناسبة لخريجيها على المستويات المحلية و الإقليمية والدولية، مضيفا أن التخصصات الفنية والمهنية تشكل في الوقت الحاضر ركيزة اساسية في النهضة والتنمية والقضاء على البطالة والدفع بالمشاريع الخاصة للشباب الخريجين وصناعة حركة ونشاط في سوق العمل.

وكان وكيل قطاع التخطيط والمشاريع بالوزارة منسق مشاريع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية الدكتور نجيب الصلوي، قد قدم شرح تفصيلي عن المشروع والخطوات التجهيزية التي تمت والتصاميم والخرائط الخاصة بمشروع الكلية.

حضر الاجتماع وكيلا المحافظة رائد الجريبي وصالح علي وعدد من المسؤولين.