آخر تحديث :السبت - 13 يوليه 2024 - 12:25 ص

اخبار رياضية


وحدة عدن يخطف بطاقة التأهل الأولى عن المجموعة الثانية في دوري عدن للناشئين

الثلاثاء - 11 يونيو 2024 - 08:07 م بتوقيت عدن

وحدة عدن يخطف بطاقة التأهل الأولى عن المجموعة الثانية في دوري عدن للناشئين

عدن / خاص:


أكد ناشئو وحدة عدن صدارتهم للمجموعة الثانية وذلك بعدما كسب منافسه فريق النصر بهدف دون مقابل في المباراة التي أقيمت عصر اليوم على ملعب الشهيد الحبيشي، ضمن منافسات بطولة الناشئين لأندية عدن والتي ينظمها إتحاد الكرة بعدن برعاية انتقالي العاصمة عدن.

وحسم فريق وحدة عدن نتيجة المباراة لصالحه في الدقائق الأخيرة من زمن الشوط الثاني بتسجيل هدف الانتصار الوحيد، رافعاً رصيده إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة الثانية خطف من خلالها بطاقة العبور الأولى للدور نصف النهائي بالعلامة الكاملة.

شوط المباراة الأول لم تشهد دقائقه مايستحق أن يذكر باستثناء بعض المحاولات التي افتقدت للخطورة والتركيز على المرميين، لينتهي الشوط سلبي في الأداء والنتيجة.. تبدلت أحوال الفريقين مع انطلاقة الشوط الثاني وبدت الرغبة واضحة من لاعبي الفريقين لخطف هدف التقدم، فحضرت في الدقائق القادمة بعض المحاولات الهجومية التي قوبلت بيقظة دفاعية من الطرفين أفشلت خطورة ومنعت بعض الكرات من الوصول للشباك.

حاول لاعبو النصر في الدقائق المتبقية القتال وعدم التفريط بفرصة تعزيز التأهل وخطف البطاقة الثانية والتي تبدء بكسب نتيجة هذه المباراة، وهو الأمر الذي كما بدأ للجميع قد أثر بالسلب على مستوى الفريق وهو ما أستغله لاعبو فريق وحدة عدن الذين ومن خلال هجمة استطاعوا قتل احلام النصر بكسر التعادل وتسجيل هدف الانتصار وجاء عن طريق وحدة عدن خالد عبدالحكيم فضل في الدقيقة 83 من عمر المباراة.

هدف وحدة عدن نزل كالصاعقة على فريق النصر الذي كان يبحث على إنهاء اللقاء بنتيجة إيجابية تساعده على خوضه المباراة الأخيرة أمام الجزيرة بأريحية وبفرصتين الفوز أو التعادل على أقل تقدير، إلا أن الرياح جأت بما لم يشتهيه النصراويين لينتهي اللقاء بفوز وحدة عدن بهدف دون مقابل.


أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من معاذ يحيى (ساحة) وساعده على الخطوط ياسين اللبني (مساعد أول) وعلي باسليم ( مساعد ثاني) وكان الدولي فراس ازهر ( رابعاً) وراقبها فنياً عماد وجدي انور.

فاز بجائزة أفضل لاعب في المباراة مدافع وحدة عدن حمزة محمد عتيق، وتسلم جائزته من الكابتن فتاح عبدالمجيد عضو مجلس إدارة نادي وحدة عدن.

* ومع انتهاء مباريات فريق وحدة عدن في المجموعة الثانية يحسم وحدة عدن تأهله للدور نصف النهائي بالصدارة، تاركاً الصراع محتدم في البطاقة الثالثة والتي تتحدد في الجولة المقبلة بعد مباراة النصر والجزيرة المتساويان بعدد النقاط واي فوز يحققه أحد الفريقين يتأهل رسمياً للدور نصف النهائي، في حين سيكون فريق التلال مترقبا لنتيجة المباراة وفي حالة تعادلهما في اللقاء فإن امال الفريق ستتجدد في التأهل بشريطة فوزه على الميناء في المباراة القادمة.

ترتيب فرق المجموعة الثانية:
- وحدة عدن 12 نقطة .
- النصر 4 نقاط.
- الجزيرة 4 نقاط.
- التلال 2 نقطة .
- الميناء 0 نقطة.

* يلتقي غدا لحساب المجموعة الأولى فريقا اهلي عدن والروضة، في مباراة يسعى من خلالها الفريقين التأهل عن المجموعة التي لم تسمي الى اللحظة الفرق المتأهلة، حيث سيدخل اهلي عدن "7 نقاط" المباراة أمام فرصتين الفوز أو التعادل لخطف التأهل، في حين لاخيار أمام الروضة"4 نقاط" سوى الفوز على اهلي عدن والتي من خلال قد يحتكم الفريقين لفارق الأهداف لتسمية هوية الفريق المتأهل، الا إذا كان لفريق الجلاء رأي آخر وكسب فريق شمسان فأن فوز الروضة سيمنح اهلي عدن والروضة بطاقتي التأهل.

ترتيب المجموعة الأولى:
- اهلي عدن 7 نقاط.
- شمسان 6 نقاط .
- الشعلة 5 نقاط .
- الروضة 4 نقاط .
- الجلاء 0 نقطة .