آخر تحديث :الجمعة - 12 يوليه 2024 - 10:33 م

اخبار محافظات اليمن


مركز الملك سلمان يسلم أدوات المهن والمشاريع المدرة للدخل في المهرة

الثلاثاء - 11 يونيو 2024 - 09:42 م بتوقيت عدن

مركز الملك سلمان يسلم أدوات المهن والمشاريع المدرة للدخل في المهرة

عدن - خاص

سلم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اليوم، عبر الشريك المنفذ مؤسسة يماني للتنمية والأعمال الإنسانية 50 حقيبة تمكين اقتصادية للمستفيدين من أسر الأيتام في محافظة المهرة، ضمن مشروع كفالة الأيتام والتمكين الاقتصادي المرحلة الثانية.

وخلال التوزيع أشار وكيل محافظة المهرة العميد دكتور، مختار بن عويض الجعفري، الى أهمية المشروع ومساهمته في مساعدة دائمة لأسر الأيتام للانطلاق إلى سوق العمل حيث توفر لهم من حقائب تمكين مشروع متكامل.

وأكد الوكيل دعم السلطة المحلية بالمحافظة وتوفيرها كافة التسهيلات وتذليل الصعوبات وفق الإمكانيات المتاحة لديهم، مثمنا الدعم الذي تقدمه حكومة المملكة العربية السعودية عبر مركز الملك سلمان للإغاثة في مختلف المجالات.

بدوره، ثمن مدير عام مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بالمحافظة فائز علي بلحاف الجهود التي بذلت لإنجاح مثل هذه المشاريع للأيتام وتوفير حقائب ثمينة من أجل التمكين الإقتصادي لهم.

من جانبه أكد منسق مشروع كفالة الأيتام والتمكين الاقتصادي بالمحافظة، حفيظ النهاري، ان هذه الحقائب ستسهم في دعم الأسر المعيلة للأيتام، وتحسين مستوى الأسر بعد الدورات التدريبية وصولا لإطلاق مشاريعهم المدرة للدخل.

تجدر الإشارة إلى المشروع يهدف إلى كفالة 1،300 يتيمًا ويتيمة بشكل مباشر من أسر الأيتام في ثمان محافظات يمنية (عدن، لحج، مأرب، المهرة، حضرموت، الحديدة، تعز، الجوف) لمدة عام كامل، والذي من خلاله يساهم في خلق فرص عمل مستدامة للأسر التي فقدت مُعِيلها وتحويلها إلى أسر منتجة.