آخر تحديث :الجمعة - 12 يوليه 2024 - 04:32 م

اخبار محافظات اليمن


استمرار مشروع رصف عقبة خلق بحالمين

الخميس - 20 يونيو 2024 - 09:49 م بتوقيت عدن

استمرار مشروع رصف عقبة خلق بحالمين

لحج/ خاص:

قام رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج، وضاح الحالمي، اليوم الخميس، بالاطلاع على أعمال مشروع طريق عقبة خلق في مديرية حالمين بالمحافظة، بتوجيهات من الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

واطلع الحالمي على المراحل المنجزة من المشروع، والمتمثلة في سفلتة ما يزيد عن كيلو متر مربع وعملية الشق وبناء العبارات والجدران الساندة، لافتا إلى أن المشروع جاء بتوجيهات من الرئيس الزُبيدي، لوزارة الأشغال العامة والطرق، وصندوق صيانة الطرق المركز الرئيسي بالعاصمة عدن.

وأشاد الحالمي بالجهود المبذولة على أرض الواقع والمبشرة بالخير لكل المستفيدين من مشروع الطريق من عاصمة المديرية حبيل ريدة وحتى منطقة الدهالكة، مشددا على بذل المزيد من الجهود لانجاز المشروع بحسب الخطة الموضوعة بمختلف تفاصيلها.

من جانبه، أكد وكيل وزارة الاشغال العامة والطرق، المهندس وليد ردمان، أن العمل يجري على قدم وساق وما انجز يمثل بارقة أمل لكل المستفيدين من هذا المشروع العملاق، معبرا عن ثقته المطلقة بالقائمين على عمل المشروع في تنفيذ المراحل المتبقية منه بحسب الخطة المحددة وبالمواصفات المطلوبة.

وأشاد مدير مطار عدن الدولي، الأستاذ عبدالرقيب العمري، بجهود قيادة انتقالي لحج في تذليل الصعاب والمعوقات التي تعترض سير العمل، موضحا أن المشروع سيفتح آفاق واسعة أمام مسيرة التنمية ما سينعكس ايجابا على حياة المواطنين والمديرية بشكل خاص والمحافظة بشكل عام.

بدوره، أوضح مدير عام مديرية حالمين، الأستاذ عبدالعزيز لعجم، أن طول المشروع يصل إلى 12 كيلو متر من عاصمة المديرية حبيل ريده وحتى منطقة الدهالكة، مشيرا إلى سفلتة ما يزيد عن كيلو متر مربع واستمرار عمليات الشق على امتداد مسافة المشروع مرورا بمختلف مناطق الجبل.

وعبر مواطني مديرية حالمين، عن شكرهم وامتنانهم للرئيس الزُبيدي لاهتمامه بالمديرية، وتوجيهاته التي اثمرت عن المشروع العملاق المتمثل بطريق عقبة خلق الذي سيمثل مستقبل 20 ألف نسمة منتشرين على امتداد الطريق.

وفي سياق متصل، عقد رئيس تنفيذية انتقالي لحج، لقاء بعدد من مشائخ وأعيان ومواطني المديرية، ناقشوا خلاله العديد من المواضيع ذات الصلة بحياة المواطنين، وأهمية التكاتف لانجاح المشروع.