آخر تحديث :الأحد - 14 يوليه 2024 - 05:36 م

اخبار عدن


إقرار عدد من الإجراءات لضمان نجاح عملية الإمتحانات بعدن

الثلاثاء - 25 يونيو 2024 - 06:27 م بتوقيت عدن

إقرار عدد من الإجراءات لضمان نجاح عملية الإمتحانات بعدن

عدن/ عبدالسلام هائل تصوير/ زكي اليوسفي

ترأس نائب محافظ محافظ عدن أمين عام المجلس المحلي / بدر معاون سعيد صباح اليوم اجتماعا موسعا كرس لمناقشة الاستعدادات النهائية لامتحانات شهادات الثانوية العامة ٢٠٢٣-٢٢٤م والتي من المقرر أن تنطلق الاحد القادم ال٣٠ من يونيو.


واستهل الاجتماع بكلمة ترحيبية لنائب محافظ محافظة عدن أمين عام المجلس المحلي بدر معاون سعيد،نقل فيها تحيات وزير الدولة محافظ المحافظة احمد حامد لملس ..مؤكدا حرص قيادة السلطة المحلية على نجاح العملية الامتحانية وتوفير وتهيئة كل الاجواء اللازمة لضمان سير الامتحانات وتمكين الطلاب والطالبات من أداء امتحاناتهم بكل يسر وسهولة .

وحث نائب المحافظ كافة الجهات المختصة وفي المقدمة مدراء المديريات للتعاون والتنسيق والتكامل مع مكتب التربية والتعليم لضمان سلامة العملية الامتحانية ووجه مكتب التربية بسرعة رفع المقترح بزيادة الموازنة الخاصة بالعملية الامتحانية .

واستمع الاجتماع الذي حضره عدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذيةو المديريات
إلى شرح مفصل من قبل الدكتورة / نوال جواد مدير عام مكتب التربية والتعليم حول الاستعدادات التي تمت لإجراء العملية الامتحانية والتي من المقرر والاثج شكاليات والصعوبات التي تواجه مكتب التربية خصوصا ما يتعلق بشحة الموازنة الخاصة بالعملية الامتحانية وتوفير الطاقة الشمسية البديلة للمراكز الامتحانية في عموم المديريات .
واكدت مديرعام التربية والتعليم بالعاصمة عدن أن نحو (١٢٩٥٧) طالبا وطالبة سيتقدمون لأداء الامتحانات الوزارية لهذا العام ،منهم (٨٩٤٧) طالبا وطالبة في القسم العلمي .و(٣٩٨٣) طالبا وطالبة في القسم الادبي . كما خصصت (٤١) مركز امتحاني للقسم العلمي في جميع المديريات وو(٢٨) مركزا امتحانيا للقسم الادبي..
هذا وقد خرج الاجتماع بإقرار عدد من الإجراءات الهادفة إنجاح العملية الامتحانيةوالمتمثلة بما يلي :
توفير الموازنة الكافية لسير العملية الامتحانية _توفير الاجواء المناسبة في قاعات الامتحانات ليشعر الطلاب بوجود اهتمام عليهم لتأدية الامتحانات في اجواء مناسبة رغم الظروف الصعبة التي تعيشها البلد.
_ استكمال كافة الاجراءات الفنية والادارية لاستقبال الامتحانات فيما تبقى من الايام سواء من حيث ترتيب المراقبين والمشرفين والزامهم بالحضور قبل الوقت المحدد ، وتجهيز قاعات الامتحانات بالكراسي والامياز والاضاءة وغيرها .
_تجهيز مراكز الامتحانات و المدارس التي تتوفرفيها الطاقة الشمسية إلى جانب الكهرباء والتنسيق والترتيب مع مدير عام كهرباء عدن ومدراء عموم المديريات .
توفير الحماية الامنية اللازمة والكافية لمراكز الامتحانات وعدم السماح بالدخول للمراكز إلاّ للطلاب والمراقبين والمشرفين فقط والتواصل مع ادارة أمن عدن واقسام الشرط في المديريات في أي اعمال مخالفة .
يكلف مدراء عموم المديريات بتوفير مياه الشرب لمراكز الامتحانات وعلى جميع مكاتب التربية والتعليم بالمديريات استكمال تسليم كشوفات بأعداد الطلاب في كل مراكز الامتحانات في جميع المديريات
عدم السماح لأي تجمعات خارج وحول مراكز الامتحانات ، وتوفير الاجواء الهادئه والمناسبة للطلاب في قاعات الامتحانات ..
_التأكيد على الحرص الشديد في السرية التامة لأسئلة الامتحانات وعدم تسربها قبل الامتحان وسوف يتم اتخاذ اجراءات صارمة حيال المقصرين أو اي محاولة لزعزعة سير العملية الامتحانية . .
حضر الاجتماع مدير عام صندوق النظافة / المهندس قائد راشد ومدير عام المالية مصطفى الشاعري ومدير عام مديرية صيرة / محمود الجرادي ، ومدير عام مديرية دار سعد عبود ناجي ومدير عام مديرية المعلا عبدالرحيم جاوي ورئيس عمليات أمن المحافظة ومدراء مكاتب التربية وممثلو المديريات وآخرون.