آخر تحديث :الثلاثاء - 16 يوليه 2024 - 12:55 م

اخبار محافظات اليمن


افتتاح مشاريع في القطاع السمكي بسقطرى

الإثنين - 01 يوليه 2024 - 06:29 م بتوقيت عدن

افتتاح مشاريع في القطاع السمكي بسقطرى

عدن تايم /خاص


افتتح وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم عبدالله السقطري، ومعه محافظ أرخبيل سقطرى المهندس رأفت الثقلي، اليوم، المشاريع المنفذة في مكتب هيئة المصائد السمكية البحر العربي محافظة سقطرى.

وتتضمن المشاريع المنفذة، صيانة وتأثيث مكتب الهيئة، وحفر بئر تعمل بالطاقة الشمسية والتشجير و مجسم قارب، وقاعة اجتماعات سعة 250 فرد مع ملحقاتها، وذلك بتمويل وزارة الزراعة والري والثروة السمكية من صندوق التشجيع الزراعي السمكي.

وأكد وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم عبدالله في كلمته خلال الافتتاح، على تقديم الدعم وتنفيذ المشاريع وفق أولويات الاحتياجات لقطاعي الزراعة والاسماك .. مشيراً إلى أن هناك مشاريع قادمة من المزمع تنفيذها في المحافظة، ستسهم في تعزيز قدرات الصيادين والمزارعين وتكسبهم أهمية كبيرة كونها تواكب مكوناتها المختلفة للقطاعين.

من جانبه أشاد محافظ سقطرى المهندس رأفت الثقلي، باهتمام وزارة الزراعة والري والثروة السمكية بتنشيط ودعم قطاعي الزراعة والأسماك في جوانب مختلفة متعددة، وابرزها اعتماد مشاريع تخدم البنية التحتية للقطاع السمكي بالمحافظة بما يعود بالنفع على الصيادين .. مشدداً على أهمية مواصلة الجهود بنفس الوتيرة لإنجاز المشاريع المختلفة.

بدوره تحدث الكابتن أحمد علي مدير عام هيئة المصائد السمكية البحر العربي محافظة سقطرى، عن أهمية المشاريع المنفذة التي تخدم القطاع السمكي وتسهم في رفع قدرات المكتب ويساعده على أداء مهامه ودعم واستمرار العمل فيه، وكذا المساهمة بتحقيق التميز .. مستعرضاً تقارير المشاريع المنفذة في القطاع السمكي والتي يجري تنفيذها، وكذلك المشاريع المستقبلية التي يحتاجها القطاع السمكي.

حضر الافتتاح، وكيل المحافظة رائد الجريبي، والعميد علي عمر كفاين قائد لواء أول مشاه بحري، والعقيد محمد أحمد فعرهي قائد لواء الحزام الأمني، والعقيد علي محمد الدكسمي مدير أمن المحافظة ونائب مدير الأمن العقيد محمد عبدالله حزوم ، وعدداً من المسؤولين ورؤساء الاتحادات والجمعيات السمكية.