آخر تحديث :الإثنين - 15 يوليه 2024 - 11:19 ص

اخبار عدن

جواد تطالب بمزيد من الجهد والاستفادة من الأخطاء ..
اجتماع لمناقشة وتقييم مسار العملية الاختبارية في اليوم الأول بمراكز ومدارس عدن

الإثنين - 01 يوليه 2024 - 09:40 م بتوقيت عدن

اجتماع لمناقشة وتقييم مسار العملية الاختبارية في اليوم الأول بمراكز ومدارس عدن

عدن - الإعلام التربوي:

عقد صباح اليوم ، لقاء تقييمي ، جمع مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن ن برؤساء الشعب ورئيس الكنترول ومستشار المدير العام ، عوض باشطح ومدير إدارة الاختبارات ، باسل وادي ، جرى فيه مناقشة كثير من التفاصيل التي رافقت اليوم الأول لاختبارات شهادة الثانوية العامة ، وما حملته التقارير المرفوعة من الجهات المختصة.
في مستهل اللقاء تحدثت د. نوال جواد ، مدير مكتب التربية والتعليم ـ باستفاضة عن كل ما ورد وما تم في حوار اليوم الأول ، والذي مر على حالة مرضية جدا ـ من خلال جهود بذلت لتكون مساحة تتحدى كل المعوقات التي يفرضها الواقع على سير العملية الاختبارية.
وشددت على التعاطي مع قيمة المهمة ، من خلال ما يمكن ان يبرز في مسار اليوم ، حتى يتم معالجة أي سلبية ، بحلول سريعة ، نتجنب فيها ما يمكن أن يعطل المشهد .. خصوصا وهناك من يصنع أحداث من واقع الخيال ، على المسار الإعلامي ، بحثا عن شيء يلبي غاية هنا وأخرى هناك.
وقالت : لدينا ثقة في كل اللجان المنتقاه للعمل في ممرات ومراكز الأختبارات في المديريات ، ومن خلال ذلك نحن نرصد ونتابع وسنكون في الميدان ، من خلال دور مسؤول وضمير ،
ونوهت "جواد" إلى أن من يريد أن يضرب الجهود ، بسرد أحداث من الخيال ، متجاهل ، الوضعية التي غيرنا فيها كثير من ألاشياء التي كانت تحصل في الاختبارات ، يرسم أمامنا حيرة وتساؤل ، هل هكذا يتم الحديث ـ أم هي غاية وهدف لضرب كل ما نقدمه .. نحن نجتهد بضمير ، والكل يدرك تفاصيل المجتمع اليوم ، وكيف كانت في سنوات سابقة ،كنا ولا زلنا حريصين على أن نصنع واقع جديد وسنواصل الامر بخبرة السنوات ومن خلال قدراتنا ولجان الإختبارات.
وأوضحت : إذا كان خطوات إدارة الاختبارات لم تعجب البعض ، فهذا ليس ذنبنا ، نحن نتفق على أداء مهمات بواقع جديد ، تغيرت في كثير من الاشياء ، لهذا هي رسالة للحكومة والسلطات ، لتقف معنا ، لننجز مهمة تمر من بين سلوكيات أصبحت واقع في المجتمع ، نصارع لنقاومها ونجتهد لنحيزها
واختتمت : نأمل أن يفق الجميع معنا .. بنقدًا هادف للمصلحة ، ليس بضرب جهودنا .. سنواصل مهماتنا وعليكم أن تكونوا الأكثر حرص في الميدان ، لنتجنب ما يشوه الصورة .. وبإذن الله سنكون قادرين على سد الفجوات وتصحيح أي أعوجاج.