آخر تحديث :السبت - 15 يونيو 2024 - 10:59 م

كتابات واقلام


لماذا لا يخافون من الكتابة عن الفساد والخراب الذي يلحقونه بالبلد؟

الثلاثاء - 03 يناير 2023 - الساعة 10:36 م

باسم فضل الشعبي
بقلم: باسم فضل الشعبي - ارشيف الكاتب


هل يخاف الفاسدين مما ينشر في الاعلام، ووسائل التواصل عنهم؟ طبعا لا، لا يخافون، لأن الفساد الذي يمارسونه متعمد ومنظم ومدروس وممنهج، ويريدون الشعب أن يعرفه، من اجل احباطه ودفعه للاستسلام والرضوخ والقبول بمشاريع خطيرة.

هل تغير شيئا في أداء السلطة والحكومة ..هل تم محاسبة الفاسدين، هل تم الحد من الفساد؟ طبعا لا، الفاسدين يتم ترقيتهم، والفساد يزيد ويتسع، والخراب يعم كل الأمكنة.

في الحقيقة أن ما ينشره الاعلام عن فساد هذا المسؤول أو ذاك، قد يفيدهم كثيرا عند الكفيل والداعم، لانه يمثل لهم إثبات عملي على أداء المهام باكمل وجه.

والحديث عن أن الأوضاع في عدن كويسة، وان هناك حرية، ويمكن الناس أن تكتب عن الفساد والخراب الحاصل ومحد يتعرض لها، لا يعني هذا أن الأمور تمام بالمرة، بل يعني أن ما يكتب لايؤثر اصلا على الفاسدين والمخربين، بل يخدمهم في أكثر الأحوال، ويدفعهم إلى المزيد من الفساد والتخريب.

ما أريد أن أقوله أن هناك مخططات وأمور تجري من خلف كل هذا الذي يحدث، لا يدركها كثيرون، اذا أدركنا ذلك، وكتبنا عنه سيكون لما يكتب تأثير، وسيؤثر في الناس، وسينتشلهم من الغفلة وغياب الوعي، ويمكننا بعدها أن نرى تحركات ضد الفساد، وان نلمس تغيير.

باسم فضل الشعبي