آخر تحديث :الجمعة - 03 مايو 2024 - 08:27 ص

كتابات واقلام


فكر شعب الشمال تجاه الجنوب وشعبه.. آسف ما بعده أسف ولكن؟!

الأحد - 21 مايو 2023 - الساعة 01:33 ص

علاء عادل حنش
بقلم: علاء عادل حنش - ارشيف الكاتب


كيف لشعب الجنوب أن يقبل بوحدة وهذا الفكر القائم لدى أفراد شعب الشمال يسيطر على عقولهم، وقلوبهم؟
كيف لشعب الجنوب أن يقبل بوحدة مع فكر مُتعالي يستحوذ على عقول أفراد شعب الشمال.. فكر قائم على الفيد، والنهب، والإستحقار، والسخرية الجهوية؟
ألا يعقل أشقائنا في الشمال؟
ألا يفقهه إخواننا في الشمال أن وحدة النهب والسلب التي كرستها قياداتهم في نظام صنعاء اليمنية في عقولهم لن يقبل بها شعب الجنوب مهما كان الأمر، وتحت أي مبررات، ومهما كانت التضحيات؟
ألا يعلم شعب الشمال أن أبناء الجنوب هم من كانوا المبادرين لما تسمى بـ(الوحدة اليمنية)، سيئة الصيت، التي يتغنى بها الشمال اليوم قبل أن يغدر بها نظامهم الغادر في صنعاء وقواتهم، ويشنون حربًا عبثية غادرة على شعب وأرض الجنوب، لتكشف تلك الحرب الوجه الحقيقي لشريك الوحدة الغادر؟

على أشقائنا في الشمال أن يعلموا تمامًا أن لغة الكراهية، والبغضاء، والحقد، التي يروّجون لها اليوم عبر وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي ما هي إلا آخر مسمار في نعش ما تسمى بـ(الوحدة اليمنية) المشؤومة؟ وأن العودة إلى الوراء أصبح من سابع المستحيلات؟

شعب الجنوب وقواته المسلحة الجنوبية البطلة، وقياداته السياسية حددوا اليوم مصيرهم، وسلكوا طريقهم الذي لن يستطيع أي أحد إيقافهم عنه، أو عرقلة سيرهم نحو تحقيق هدفهم المتمثل في استعادة دولة الجنوب كاملة السيادة على حدودها الجغرافية والسياسية المعروفة دوليًا ما قبل 21 مايو / أيار 1990م.
لن تستطيع أي قوة في العالم كله إخضاع شعب الجنوب، أو ارغامه على وحدة بُنيت على باطل، وها هو مصير الباطل اليوم الزوال.

وأخيرًا.. ثقوا يا أبناء شعب الشمال أن شعب الجنوب لن يتمنى "حذاء أنصار الله"، ميليشيا الحوثي، ذراع إيران، كما تزعمون في وسائل إعلامكم، ولن يقبل أن يكون مرتهنًا لصنعاء أو الشمال.. ثقوا كل الثقة في ذلك، والأيام دول، يومًا بيوم.. يومًا لكم ويومًا عليكم.

وتذكروا جيدًا، أن ذكرى فك الارتباط تحل هذه الأيام، والجنوب قد بلغ من الانتصارات ما بلغ، وبات اليوم أقرب من أي وقت مضى إلى استعادة دولته الجنوبية كاملة السيادة وعاصمتها الأبدية عدن.
...
...
#علاء_عادل_حنش
21 مايو / أيار 2023م.

*شاهد الفيديو لتفهم.
https://fb.watch/kEZl_3hQck/?mibextid=Nif5oz