آخر تحديث :الإثنين - 29 أبريل 2024 - 04:32 م

كتابات واقلام


أوقِفوا الاصطياد في الماء العكر

الأربعاء - 17 يناير 2024 - الساعة 09:11 م

فارس الحسام
بقلم: فارس الحسام - ارشيف الكاتب


تشن كثير من الأقلام المغرضة حملة تحريض ضد قناة #عدن_المستقلة ومختلف وسائل الإعلام الجنوبية، تارة باتهامها بالفشل في أداء رسالتها الإعلامية وتارة أخرى بممارسة العنصرية ضد منتسبيها الحاليين والسابقين.
حملة شيطنة ممنهجة تقف ورائها جهات معادية معروفة تمول وتدفع بثقلها لتشويه كافة وسائل الإعلام الجنوبية "المقروءة والمرئية والمسموعة"، وتسعى للنيل من الرسالة الإعلامية الجنوبية وأهدافها الوطنية النبيلة.
تلك الجهات لم ولن تكون يوماً حريصة على حقوق الإعلاميين والصحفيين الجنوبيين، بل أنها هي نفسها من مارست في السابق ولا تزال تمارس العنصرية و الإقصاء بحق كل من هو جنوبي أو مناصر لقضية شعب الجنوب حتى اليوم. فهي من حاربت وأغلقت وطاردت وسجنت كل من له صلة بالعمل لصالح الصحافة أو الإعلام الجنوبي، وآخرها الحرب الشعواء ضد نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين.
نحن هنا لا ننفي وقوع وسائل الإعلام الجنوبية في التقصير أو الأخطاء، فجميعنا بشر، والبشر يخطئون ويصيبون، ولا أحد منزّه عن ارتكاب الأخطاء، ولكن ليس من العدل تجاهل كل القضايا التي تعصف بحياة ومصير الشعب، فيما يتم التركيز على قضايا تحتمل الخيارات المتعددة لحلها.
وفي هذا السياق يحق لأي إعلامي أو صحفي أو ناشط جنوبي العمل في الجهة التي يريد، شرط ألا يكون ذخيرة تستهدف الشعب الجنوبي وقضيته العادلة.

#فارس_الحسام