آخر تحديث :الإثنين - 17 يونيو 2024 - 10:23 م

ثقافة وأدب


حضور غير مسبوق لـ "أحفاد ريّا وسكينة" في الرياض

الإثنين - 14 فبراير 2022 - 10:53 ص بتوقيت عدن

حضور غير مسبوق لـ "أحفاد ريّا وسكينة" في الرياض

متابعات / عدن تايم

شهدت مسرحية «أحفاد ريا وسكينة» التي عرضت في مسرح بكر الشدي بمنطقة البوليفارد، ضمن فعاليات موسم الرياض التابعة للهيئة العامة للترفيه السعودية، حضوراً جماهيرياً كبيراً اكتسح المسرح بتفاعل كبير مع الفنانين الذين قدموا أداءً لافتاً وكوميدياً بطريقة تواكب العصر الحديث.

وقال الفنان بيومي فؤاد لـ«الشرق الأوسط»، إنّ المسرح السعودي يعيش مرحلة ازدهار وتطور كبيرين، مبيناً أنّ جمهور المملكة متذوق ويتفاعل مع اللهجة المصرية ويفهمها بجميع مواقفها و«إفيهاتها» الكوميدية، وهو ودود ويشجع الممثلين على تقديم المزيد من العطاء مما ينعكس على الأداء في تقديم مسرحيات أكثر خلال موسم الرياض وجميع مواسم المملكة.

وواصل فؤاد قائلاً، إنّه ينتظر كل الأعمال التي تعرض عليه للمشاركة في مواسم السعودية، متطلعاً للعمل مع دول الخليج الشقيقة نظراً لوجود عدد كبير من جمهوره في المنطقة، متمنياً في الوقت ذاته أن يكون عند حسن ظنهم والسعي دوماً للوجود معهم.
من جهتها، أوضحت الفنانة دينا الشربيني لـ«الشرق الأوسط» أنّ الجمهور السعودي مبهج ويبعث السعادة إلى أرواح الممثلين في المسرح ويتفاعل بشكل كبير على جميع المواقف الكوميدية و«الإفيهات» الصادرة عن الفنانين.

وأضافت دينا الشربيني، أنّ اللهجة بين الشعبين أصبحت أسهل وصار المشاهد السعودي يفهم جميع الكلمات والمواقف في الأعمال الفنية المصرية، متطلعة إلى مقابلة الجمهور في المسرحية المقرر عرضها في جدة خلال المرحلة المقبلة.

وانتهى أول من أمس، عرض مسرحية «أحفاد ريا وسكينة»، بعد أن عاش الجمهور معها أوقاتاً سعيدة على مسرح بكر الشدي في منطقة البوليفارد، بعد أن عُرضت ابتداءً من 9 فبراير (شباط) الحالي حتى نهاية يوم السبت الماضي.

وكان موسم الرياض قد أعلن أخيراً عن انتهاء جميع تذاكر مسرحية «أحفاد ريا وسكينة» في بوليفارد الرياض سيتي، من تأليف مصطفى حسني وأحمد شاكر، وإشراف فني هادي الباجوري، وكذلك المنتج المنفذ أحمد خالد موسى، وإخراج سامح بسيوني.
وشارك في المسرحية أبطال عدة أبرزهم الفنان بيومي فؤاد، وياسمين رئيس ودينا الشربيني، وأيضاً الممثل الكوميدي أوس أوس، وسعفان، وأحمد كشك، وغيرهم من الكوميديين المعروفين في الوطن العربي.

الشرق الاوسط