آخر تحديث :الأحد - 14 يوليه 2024 - 04:39 م

الصحافة اليوم


صحيفة: 6 مغالطات للمليشيات بشأن الهدنة

الثلاثاء - 04 أكتوبر 2022 - 04:04 م بتوقيت عدن

صحيفة: 6 مغالطات للمليشيات بشأن الهدنة

عدن تايم/العين الاخبارية:

أصدرت الحكومة اليمنية بيانا لتوضيح المغالطات التي تسوقها مليشيات الحوثي حول الهدنة، وتهربها من استحقاقات السلام ورفضها لجهود تمديدها.

وقالت الحكومة اليمنية إنها ومنذ اللحظة الأولى للهدنة، وقبلها في كل مراحل المشاورات السياسية السابقة تعاملت بإيجابية كاملة مع كافة الجهود والمبادرات الدولية لإيقاف نزيف الدم وتحقيق السلام، وقدمت تنازلات كبيرة انطلاقا من مسؤوليتها في تخفيف المعاناة الإنسانية التي سببتها الحرب المفروضة من قبل المليشيات.


وأشارت الحكومة إلى أنه منذ اتفاق السلم والشراكة مرورا بمفاوضات الكويت واتفاق استوكهولم وانتهاء بالهدنة الحالية المُعلنة في إبريل/نيسان ٢٠٢٢، عمدت مليشيا الحوثي إلى التهرب من استحقاقات الهدنة بافتعال التعقيدات المتتالية لإفشالها، وهو سلوك يدركه ويتابعه الشعب اليمني المجتمع الدولي.

أوروبا: رفض الحوثي تمديد الهدنة "خطأ استراتيجي"
وفند البيان الحكومي ما أوردته مليشيات الحوثي من مغالطات بشأن بنود الهدنة حول فتح الطرقات، ودفع الرواتب وميناء الحديدة وتدفق المشتقات النفطية.

فتح الطرقات
وأكدت الحكومة اليمنية أن المليشيات الحوثية أظهرت حالة من التعنت غير المفهوم أمام فتح الطرقات الرئيسية إلى مدينة تعز واختارت فتح طرقات إما لأغراض عسكرية كما هو الحال في التركيز على طريق الدفاع الجوي أو طرق وعرة وغير مؤهلة لمرور الشاحنات التجارية ووسائل النقل العامة والخاصة مما يجعلها طرقاً غير مجدية في فك الحصار عن مدينة تعز.