آخر تحديث :الإثنين - 29 أبريل 2024 - 05:00 ص

منوعات


أمريكا توافق على اختبار منزلي لفيروس كورونا

الإثنين - 27 فبراير 2023 - 09:42 م بتوقيت عدن

أمريكا توافق على اختبار منزلي لفيروس كورونا

عدن تايم- وكالات


أعلنت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية، اليوم الاثنين، الموافقة على استخدام اختبار لوسيرا هيلث، لفيروس كورونا المستجد، والإنفلونزا، وفقًا لـ رويترز.

أمريكا توافق على اختبار فيروس كورونا
وقالت لوسيرا هيلث، إن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، منحت تصريح استخدام الطوارئ لاختبارها التشخيصي المركب لفيروس كورونا والإنفلونزا.

مدة الاختبار 30 دقيقة
والاختبار المسمى Lucira COVID-19 & Flu Home Test، عبارة عن مجموعة اختبار سريع للاستخدام الفردي في المنز حيث يوفر نتائج من مسحة الأنف، التي تم جمعها ذاتيًا في حوالي 30 دقيقة.

وارتفعت أسهم الشركة المصنعة للاختبارات الطبية، أكثر من 4 أضعاف لتصل إلى 66 سنتًا في تداول ما قبل السوق.


ويسمح ترخيص إدارة الغذاء والدواء، بشراء الاختبار بدون وصفة طبية وإجراء الاختبار بالكامل في المنزل، من قبل الأفراد الذين تبلغ أعمارهم 14 عامًا أو أكبر أو يتم جمعه، بواسطة شخص بالغ للأطفال بعمر عامين أو أكثر.

ويأتي هذا التطور بعد أيام من تقديم، لوسيرا طلبًا للحصول على حماية من الإفلاس في الولايات المتحدة، وقالت إنها تعتزم متابعة بيع أعمالها.

وقال إريك إنجلسون الرئيس التنفيذي: لسوء الحظ، لم نتمكن من تجاوز ما أصبح دورة تفويض مطولة، ضمن هيكل رأس المال الحالي لدينا، ولم يتضح لنا متى سيصدر التفويض التنظيمي.

وكانت الشركة تأمل في إطلاق الاختبار خلال الخريف من العام الماضي، في الوقت المناسب لموسم الإنفلونزا 2022، لكنها لا تزال واثقة من أن الاختبار سيلعب دورًا رئيسيًا في الفترات القادمة من أمراض الجهاز التنفسي الشديدة.

وتبحث شركة لوسيرا أيضًا عن شريك استراتيجي أو مالي، لاستئناف تصنيع وتطوير اختبارات تشخيص منزلية إضافية.