آخر تحديث :الأربعاء - 19 يونيو 2024 - 04:10 م

مجتمع مدني


صحفية من عدن تشارك في مؤتمر إقليمي بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة

الأربعاء - 03 مايو 2023 - 07:31 م بتوقيت عدن

صحفية من عدن تشارك في مؤتمر إقليمي بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة

عدن تايم / خاص

تشارك الزميلة نور سريب في مؤتمر اقليمي بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة وكتب تقول عن المشاركة : شاركت اليوم، في المؤتمر الذي أقيم بمناسبة الذكرى الثلاثين لإعلان اليوم العالمي لحرية الصحافة، وهو مؤتمر إقليمي نظمته اليونسكو UNESCO في بيروت، بحضور صحفيات وصحفيين من عدة بلدان عربية.

وجاءت مشاركتي في الجلسة الثانية التي كانت بعنوان (تعزيز حرية الصحافة وحرية التعبير : الدور الفعال)، تحدثت عن دور الصحفيات والصحفيين واستمرارهم بالعمل المهني رغم التحديات الكبيرة، وتطرقت لأثر الحرب وتدهور حرية الصحافة والتعبير في اليمن مما عرض الصحفيات والصحفيين للاعتقال وحملات التحريض، وقد بلغ الضرر حد الاغتيال، رحمة الله على الزملاء والزميلات الشهداء.

أدارت الجلسة الدكتورة المتألقة ربا الحلو Rouba El Helou أستاذة التواصل السياسي والجندر في كلية الحقوق والعلوم السياسية في جامعة سيدة اللويزة لبنان.

* في الصورة كلا من: الأستاذ علي يوسف عضو اللجنة التنفيذية للإتحاد الدولي للصحفيين وعضو نقابة محرري الصحافة اللبنانية. والأستاذة وداد جربوع، باحثة أولى في مؤسسة سمير قصير. والعزيزة روان جيوسي Rawan Jayousi مؤسسة ومديرة مدرج من الأردن.

#WPFD2023 #PressFreedom #WorldPressFreedomDay #اليوم_العالمي_لحرية_الصحافة
#Noor_Surib