آخر تحديث :الخميس - 20 يونيو 2024 - 01:40 ص

اخبار محافظات اليمن


تدشين المرحلة الأولى من الدعم الإماراتي للقطاع الصحي في شبوة

الجمعة - 02 يونيو 2023 - 10:15 م بتوقيت عدن

تدشين المرحلة الأولى من الدعم الإماراتي للقطاع الصحي في شبوة

شبوة/خاص:

دشن محافظ شبوة الشيخ عوض بن الوزير العولقي، الخميس، المرحلة الأولى من الدعم الإماراتي للقطاع الصحي في المحافظة الواقعة جنوب شرقي اليمن.
وشملت هذه المرحلة، إعادة تأهيل وتجهيز أربعة مستشفيات في محافظة شبوة، بدعم وتمويل من دولة الإمارات العربية المتحدة، عبر مؤسسة الشيخ خليفة للأعمال الإنسانية.
واطلع المحافظ العولقي، على حجم التجهيزات التي نفذتها مؤسسة الشيخ خليفة في مستشفى شبوة العام للأمومة والطفولة، ورفده بأجهزة ومعدات طبية خاصة في قسمي العناية المركزة والعمليات.
وثمن محافظ شبوة جهود دولة الإمارات العربية المتحدة في إعادة تأهيل القطاع الصحي، ودعمها المستمر، مشيداً بتدخلات مؤسسة الشيخ خليفة للأعمال الإنسانية والتي أحدثت نقلة نوعية في المحافظة.
بدوره أكد مدير مكتب الصحة والسكان في محافظة شبوة الدكتور علي ناصر الذئب، أن الدعم الإماراتي للقطاع الصحي أحدث نقلة نوعية، من خلال توفر الخدمات الطبية والعلاجية وتأهيل المنشآت الصحية ورفدها بالأجهزة والمعدات والكوادر الطبية المتخصصة الأمر الذي أسهم في تخفيف معاناة أبناء شبوة في الجانب الطبي والعلاجي.
وأشار المسؤول الحكومي إلى أن مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية تستعد لإطلاق المرحلة الثانية من تدخلات دعم القطاع الصحي في شبوة، وتشمل تأهيل وتجهيز وتشغيل 12 مستشفى في عموم مديريات المحافظة.