آخر تحديث :الإثنين - 17 يونيو 2024 - 10:23 م

مجتمع مدني


تدشين دورة تدريبية خاصة بالرعاية الصحية في عدن

الثلاثاء - 20 يونيو 2023 - 04:24 م بتوقيت عدن

تدشين دورة تدريبية خاصة بالرعاية الصحية في عدن

عدن تايم/خاص

دشنت الإدارة العامة لتنمية المرأة في ديوان محافظة عدن، اليوم ، الدورة التدريبية الخاصة بالرعاية الصحية "الإنعاش الوليدي" ، وذلك بالتنسيق مع مكتب الصحة والسكان بعدن، ورعاية وزير الدولة محافظ العاصمة المؤقتة عدن، احمد حامد لملس.
وتتضمن الدورة التي يشارك فيها ( 25 ) مشاركة من مختلف مستشفيات العاصمة عدن، مهارات ومعارف علمية وعملية حول الرعاية الطبية لحديثي الولادة ، وكيفية التحضير للولادة، وطرق استخدام أجهزه الإنعاش الوليدي والتهوية والتغذية.
َوفي التدشين القت مدير عام الإدارة العامة لتنمية المرأة، اشتياق محمد سعد، كلمة رحبت بها بالنساء المشاركات في الدورة التدريبية ونقلت تحية المحافظ لهن، مؤكده حرص الإدارة العامة لتنمية المرأة العمل على تشجيع وبناء قدرات النساء في القطاع الصحي و القطاعات الأخرى وتعزيز دورهم التنموي في خدمة المجتمع.
كما اشارت ، أن الإدارة العامة لتنمية المرأة تهدف إلى تطوير قدرات المرأة في كافة المجالات الحياتية ، وذلك عبر إقامة أنشطة ودورات تدريبية لتعزيز وبناء كوادر نسوية في مختلف القطاعات والمرافق الحكومية، و بناء قدرات ومهارات المرأة، بحسب الإمكانيات المتاحة، وبالتنسيق مع المكاتب التنفيذية في العاصمة المؤقتة عدن.
وحثت ، المشاركات على تطبيق مخرجات الدورة على الواقع والإستفادة من الدورات التدريبية بما يعزز من دورهن في رعاية الأم والوليد وتقليل نسبة الوفيات داعية الكوادر الطبية إلى توخي الحذر .