آخر تحديث :السبت - 22 يونيو 2024 - 01:45 ص

مجتمع مدني


تأهيل كوادر صحية في مجال الاستجابة والحماية من الاستغلال والانتهاك

السبت - 30 سبتمبر 2023 - 08:36 م بتوقيت عدن

تأهيل كوادر صحية في مجال الاستجابة والحماية من الاستغلال والانتهاك

عدن/خاص

نظمت وزارة الصحة العامة والسكان، في العاصمة المؤقتة عدن، وبالشراكة مع منظمة الصحة العالمية، اليوم السبت، الدورة التدريبية الخاصة بالحماية والاستجابة للاستغلال والانتهاك والتحرش الجنسي والعنف القائم على النوع الإجتماعي.


وتأتي الدورة التي تقام برعاية وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، في إطار التعاون والشراكة بين وزارة الصحة العامة والسكان ومنظمة الصحة العالمية، في دعم القطاع الصحي باليمن.


وفي افتتاح الدورة أشار وكيل وزارة الصحة لقطاع السكان، الدكتور سالم الشبحي، إلى أن الوزارة تولي المرأة جل اهتمامها باعتبارها عنصر أساسي وركيزة من ركائز المجتمع، والحفاظ عليها وحمايتها من أي عنف أو انتهاكات قد تتعرض لها.


وجدد الدكتور الشبحي تأكيد الوزارة على دعم وتسهيل كافة التوجهات والمبادرات التي تعمل على رفع أي ظلم تتعرض له النساء، وذلك بالتعاون مع المنظمات الأممية والدولية وعلى رأسها منظمة الصحة العالمية.


من جانبها، قالت مدير عام الاداره العامه للمرأة بوزارة الصحة العامة والسكان، الدكتورة زينب القيسي، إن واقع العنف ضد المرأة وصل إلى مستويات مخيفة وفق الإحصائيات والأرقام الرسمية، الأمر الذي يفرض على كافة السلطات العمل على الحد من هذا العنف.


وأشارت الدكتورة القيسي إلى أن الدورات التي تستمر خلال الفترة 30 سبتمبر وحتى 12 أكتوبر سيتمخص عنها تفعيل عمل وحدات للحماية الآمنة في المستشفيات المرجعية بمحافظات: عدن، تعز، لحج، أبين، المكلا، وشبوة؛ لتطوير الخدمات المقدمة لوقاية النساء من أية عمليات عنف، عبر كوادر صحية متخصصة ومؤهلة.