آخر تحديث :الثلاثاء - 21 مايو 2024 - 02:10 ص

اخبار رياضية


كم سيدفع "فيفا" لبرشلونة بعد إصابة غافي؟

الإثنين - 20 نوفمبر 2023 - 11:52 م بتوقيت عدن

كم سيدفع "فيفا" لبرشلونة بعد إصابة غافي؟

عدن تايم / العربية

سيغيب غافي عن فريقه برشلونة لفترة طويلة بعد الإصابة الأخيرة التي تعرض لها مع منتخب إسبانيا في التصفيات المؤهلة إلى كأس أوروبا، وشخصت بقطع في الرباط الصليبي، مما فتح الباب أمام جدل قديم بين الفرق والمنتخبات الوطنية، بشأن ما يوفره برنامج حماية الأندية.

العزاء الوحيد لبرشلونة هو أنه سيكسب شيئا ما، التعويض المستحق لجميع الأندية التي تضطر إلى التخلي عن لاعبيها بعد تعرضهم للإصابة أثناء اللعب مع المنتخب الوطني.

ومن الممكن أن يغيب غافي لمدة تصل إلى 9 أشهر، ويبدو أن برشلونة منزعج حقا، بحسب وسائل الإعلام الإسبانية، خاصة وأن المنتخب كان قد تأهل بالفعل ولم تحسم المباراة أي جديد.

ووفقا لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الكاتالونية، سيتم تعويض برشلونة من قبل برنامج حماية الأندية التابع للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والذي نفذه الأخيرة لأول مرة خلال كأس العالم 2014 في البرازيل، وبموجب هذا البرنامج، سيتم تعويض الأندية، إلى حد ما، عندما يتعرض اللاعبون المحترفون لإصابات خلال اللعب مع المنتخبات أثناء فترة التوقف الدولي.

ويتم تعويض الأندية على أساس الراتب الثابث للاعب، في حالة الإصابة التي تستمر أكثر من 28 يوما، ويدفع البرنامج للأندية تعويضا يصل إلى 7.5 مليون يورو كحد أقصى لكل لاعب، على أساس تعويض يومي يصل إلى 20,548 يورو في اليوم بحد أقصى لمدة 365 يوما، وبذلك فإن الحد الأقصى الذي سيحصل عليه برشلونة بعد إصابة غافي سيكون 20,548 يورو يوميا وسيبدأ من 16 ديسمبر المقبل، علما بأن الحد الأقصى لبرنامج حماية الأندية التابع لـ "فيفا" هو 80 مليون يورو سنويا.

وبحسب الصحيفة الكاتالونية، في حال غياب غافي إلى 6 أشهر سيحصل برشلونة على حوالي 3 ملايين يورو، وفي حالة ثمانية أشهر سيصل التعويض إلى 4 ملايين و315 ألف يورو.