آخر تحديث :الجمعة - 01 مارس 2024 - 12:28 ص

اخبار محافظات اليمن


شبوة ...طريق دولي حيوي بحلة جديدة

الأحد - 26 نوفمبر 2023 - 11:55 ص بتوقيت عدن

شبوة ...طريق دولي حيوي بحلة جديدة

عدن تايم/ خاص

بمتابعة وجهود حثيثة بذلها محافظ محافظة شبوة رئيس المجلس المحلي الشيخ عوض محمد ابن الوزير" وبإشراف معالي وزير الأشغال العامة والطرق المهندس سالم العبودي" وبتمويل من صندوق صيانة الطرق المركز الرئيسي العاصمة عدن" تواصل الفرق الفنية لمؤسسة عياذ للمقاولات العامة استكمال أعمال المقطع الثالث من طريق عتق_العبر الدولي" والذي يمتد من عتق إلى منطقة "العبر" الحدودية للملكة العربية السعودية.

وشملت الأعمال" في صيانة وإعادة تأهيل الطريق أعمال رصف الطريق بطبقة أسفلتية جديدة، بالإضافة إلى إنشاء جدار حماية من الحصى والمواد الخرسانية، وتركيب حواجز السلامة المرورية.

هذا وأفادت مصادر مقربة" أن المناقصة التي أعلن عنها صندوق صيانة الطرق والجسور ضمن المقطع الرابع بمسافة "22" كم ستنطلق قريبا، وذلك بعد الانتهاء من إجراءات المناقصة التي أحيلت ثلاثة عطاءات إلى لجنة التحليل لاختيار أحدهما.

وحيث يبلغ" طول طريق عتق_العبر الدولي بحوالي "250" كيلوا مترا، ويربط بين مدينة عتق مركز محافظة شبوة_ والمملكة العربية السعودية، ويعد طريق عتق_العبر الدولي من أهم الطرق على مستوى اليمن، بحيث يمثل شريان حيوي يربط بين جميع المحافظات اليمنية.