آخر تحديث :الخميس - 09 مايو 2024 - 08:12 ص

اخبار وتقارير


"مجلس العموم".. ترقب شعبي واسع للحدث السياسي الأبرز في الجنوب

الأحد - 31 ديسمبر 2023 - 10:19 م بتوقيت عدن

"مجلس العموم".. ترقب شعبي واسع للحدث السياسي الأبرز في الجنوب

عدن تايم/عدن المستقلة

يترقب شعب الجنوب للحدث السياسي التاريخي الأبرز المتمثل بانعقاد مجلس العموم الجنوبي في الثاني من يناير القادم باعتباره حدث مهم يتشكل معه رؤية جنوبية على صعيد العمل السياسي في الدولة وتجربة حديثه تنتهجها رئاسة المجلس لتعزيز أسس ديمقراطية وإشراك الجميع في صناعة القرار وفق توجيهات الرئيس عيدروس بن قاسم الزبيدي.

ويتوقع ان يناقش مجلس العموم المقرر انعقاده في العاصمة عدن القضايا السياسية على الساحة الجنوبية بما فيها التحديات التي تواجه الجنوبيين وتتعمد القوى المعادية زراعتها للخروج بمسار مكتمل لاستعادة الدولة.

واطلع الرئيس عيدروس الزبيدي عند ترأسه اجتماع بهيئة الرئاسة على التحضيرات النهائية وسير الترتيبات للاجتماعات المرتقبة وأجندتها والوثائق التي تتم مناقشتها، ونوه على أهمية الحدث الذي يأتي استكمالا للبناء التنظيمي لهيكل المجلس الانتقالي.

ويأمل أبناء الجنوب وضع الحلول المناسبة لكافة المستجدات بما فيها الأوضاع السياسة والأمنية التي يشهدها الجنوب، ويرى شعب الجنوب في انعقاد المجلس خطوة لاستكمال المسار الذي يخطوه بمعية المجلس الانتقالي لاستعادة الدولة باعتباره هدف لن يتم التراجع عنه باي حال من الأحوال.