آخر تحديث :الأربعاء - 28 فبراير 2024 - 10:32 م

اخبار محافظات اليمن


بدعم اماراتي.. تدشين مشروع خدمي يفيد 4 الف نسمة في حضرموت

الأحد - 21 يناير 2024 - 07:21 م بتوقيت عدن

بدعم اماراتي.. تدشين مشروع خدمي يفيد 4 الف نسمة في حضرموت

حضرموت/خاص:

دشنت هيئة الهلالالأحمر الإماراتي، السبت إفتتاح مشروع بئر مياه ارتوازية بمنطقة الرقيبة إحدى قرىعزلة وادي العين التابعة لمديرية وادي العين وحورة بمحافظة حضرموت، بحضور مدير عامالمديرية الأستاذ سالم صالح بن عبادين باوزير، وممثل لجنة الأهالي بالمنطقة سعيدسالمين العوبثاني ومشرف مشاريع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بمحافظة حضرموتالمهندس حامد سالم قوايا، و عدد من المقادمة والمناصب والأعيان والشخصياتالاجتماعية وجمع غفير من المواطنين.

 

وأستقبل الأهالي فريقالمشروع التابع لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، بالأهازيج والزوامل والقصائدالشعرية المعبرة عن فرحتهم لإنجاز هذا المشروع في منطقتهم، وخلال التدشين عبرالمدير العام الأستاذ سالم صالح باوزير، عن شكره وتقديره نيابة عن قيادة السلطةالمحلية بمديرية وادي العين وحورة، حرص هيئة الهلال الأحمر الإماراتي على تعاطيهاالإيجابي مع مشاريع التنمية بالمنطقة، مؤكداً على أهمية ادخال هذا البئر والذيسيكون له أثر كبير في استقرار تموينات المياه في عدة مناطق بالمديرية.

 

وأشار إلى أن هذاالبئر يعتبر مصدرا رئيسيا يلبي احتياجات سكان منطقة الرقيبة والقرى المجاورة لها،في مجال المياه الصالحة للشرب".

 

وقال مشرف مشاريع هيئةالهلال الأحمر الإماراتي، المهندس حامد سالم قوايا، إن هذا المشروع يأتي في إطارجهود دولة الإمارات العربية المتحدة لمواجهة أزمة المياه بالمناطق الريفية، وتلبيةاحتياجات سكان المناطق النائية والقرى التي تعاني شح المياه.

 

وأضاف بأن هذا المشروعيستفيد منه أكثر من (4  ألف نسمة)، إضافةإلى سكان القرى المجاورة، بما يضمن توفير المياه النظيفة لهم، والتخفيف من وطأةمعاناتهم، حيث جرى حفر البئر على عمق 400 متر طولي، ويتراوح إنتاجها من المياه 7لتر بالثانية، والتي تعتبر من المياه الصحية النقية الصالحة للشرب وفقا للمعاييرالدولية، وقد استغرق العمل خلال فترة زمنية قياسية.

 

ولاقى افتتاح هذاالمشروع الحيوي ترحيبا واسعا من قبل الأهالي، وبالأخص سكان المناطق الريفية الذينعاشوا حقبة من الزمن في معاناتهم مع شحة المياه، وعبروا عن شكرهم وتقديرهم لدولةالإمارات الشقيقة وذراعها الإنسانية، هيئة الهلال الأحمر، على الجهود المبذولة فيتنفيذ مشروعات حيوية هدفها التخفيف من معاناتهم اليومية وتتلمس احتياجات المواطنين.

 

وبدورة أعرب المقدمأحمد مبارك بن فاجع، عن شكره وامتنانه لدولة الإمارات، وذراعها الإنساني هيئةالهلال الأحمر الإماراتي، على الجهود المبذولة في دعم المشاريع الحيوية بمحافظةحضرموت، وقال أن افتتاح مثل هذه المشاريع تمثل شريان حياة لسكان القرى التي تعانيمن ندرة المياه، وتسهم بشكل كبير في التخفيف من حدة الظروف الإنسانية الصعبة التيتواجه الأسر، إضافة إلى الأثر الصحي الإيجابي على حياتهم خاصة الأطفال والنساءوكبار السن.

 

يذكر أن عدد الآبارالتي أنجزتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي منذ شروعها في العمل الإنساني حتى هذااليوم بلغت (50) بئراً مياه في محافظة حضرموت.