آخر تحديث :الأحد - 14 أبريل 2024 - 09:40 م

اخبار عدن


غدا الاربعاء..صحيفة 14 أكتوبر وفقيد الصحافة محمد زين الكاف في فعالية بنقابة الصحفيين الجنوبيين بعدن

الثلاثاء - 30 يناير 2024 - 10:39 م بتوقيت عدن

غدا الاربعاء..صحيفة 14 أكتوبر وفقيد الصحافة محمد زين الكاف في فعالية بنقابة الصحفيين الجنوبيين بعدن

عدن تايم / خاص

ينظم مجلس نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين فرع العاصمة عدن يوم غد الأربعاء (31 يناير 2024م)، فعالية بمناسبة ذكرى تأسيس صحيفة 14اكتوبر في 19يناير 1968م، وكذا تأبين فقيد الصحافه، وشيخ الصحفيين الجنوبيين، الفقيد الصحفي الاستاذ محمد زين عبدالله الكاف، وذلك في الساعة التاسعة صباحا في مقر نقابة الصحفيين الجنوبيين بمديرية التواهي.
ويتحدث في الفعالية نخبة من الصحفيين والإعلاميين المخضرمين، بموضوعات حول بدايات تأسيس صحيفة 14 اكتوبر، والمراحل التي مرت بها، وطرق نشر وبلورة الأفكار الأساسية للعمل الصحفي، والصحفيين المساهمين النشطين في اظهار أول صحيفة حكومية في عدن، ومراحل تطور العمل الصحفي فيها.

كما ستتضمن الفعالية دور أحد أبرز المؤسسين لصحيفة 14 أكتوبر، وهو الفقيد الصحفي محمد زين الكاف، ودوره المؤسس منذ البدايات الأولى في تطوير العمل الصحفي في الجنوب.

كما ستتطرق الفعالية للسيرة الصحفية والإبداعية للفقيد محمد الكاف، وبصماته في العمل الإعلامي في إذاعة المكلا، وصحيفة 14 أكتوبر، وأيضا كمديرا لإعلام مجلس النواب، إضافة لعمله وعلاقته الطويلة مع صحيفة الأيام الذي عمل فيها كمحرر صحفي، ثم كمراسل صحفي في نهاية حياته.