آخر تحديث :الإثنين - 15 يوليه 2024 - 11:19 ص

كتابات


نقول انها بادرة خير صادرة من رئيس الوزراء "بن مبارك" !

السبت - 17 فبراير 2024 - 10:58 ص بتوقيت عدن

نقول انها بادرة خير صادرة من رئيس الوزراء "بن مبارك" !

عدن تايم/ شائع بن وبر


تعميم رئيس مجلس الوزراء د. احمد عوض بن مبارك، الموجه إلى أعضاء الوزراء بشأن ترشيد الانفاق العام على المشاركات الخارجية، خطوة إيجابية تستحق الإشادة.

غير أنه جزء بسيط جدا من إجراءات كثيرة يجب اتخاذها داخل أروقة الوزارات لترشيد الإنفاق والعبث بالمال العام والفساد المستشري.

أهم قرار يجب اتخاذه هو عودة كل الوفود الخارجية الرسمية القابعة في الفنادق الراقية والفلل الفارهة في الخارج التي تستلم رواتب بالعملة الصعبة، وممارسة عملها من رحم المعاناة التي نكتوي بها يوميا.

وزارة الخارجية التي يتربع عرشها من قبل والآن، فيها من التجاوزات ما يشيب الرأس من توارث ومحاباة وتوظيف للأبناء والمقربين.

كنت اتمنى زيارة وزارة المالية والبنك المركزي ووزارة النفط والكهرباء، للملفات الجسيمة التي نبكي منها دما ومعاناة، ما حصلت قط في عصر من العصور.

لن نستبق الأحداث والحكم على دور رئيس الوزراء، غير أن البيئة المليئة بالاشواك البشرية واللصوص، ترغم المتابع على التشائم والإحباط.

عملة متدهورة، وكهرباء مشلولة، ومشتقات غالية وشبه معدومة، وغلاء فاحش، ورويتب متأخر وحقوق وعلاوات وتسويات مسلوبة، ملفات مؤلمة للغاية لا يستطيع الشعب والموظف معها صبرا.

القرار صائب وخطوة في الاتجاه الصحيح، ولكن خوفي أن يبقى حبر على ورق مثل هكذا قرارات جمة، غير قابلة للتنفيذ وبعضها للتخدير والبعض الآخر مجرد تسويق إعلامي.