آخر تحديث :الثلاثاء - 23 يوليه 2024 - 12:58 م

اخبار عدن


استعدادات لحملة نظافة شاملة في عدن

السبت - 06 أبريل 2024 - 11:53 م بتوقيت عدن

استعدادات لحملة نظافة شاملة في عدن

عدن/خاص:

دشن صندوق النظافة والتحسين بالعاصمة عدن خطته المكثفة للايام الاخيرة من شهر رمضان المبارك والاستعدات لاستقبال ايام اجازات عيد الفطر المبارك، وتنفيذا لتوجيهات واهتمام قيادة المحافظة ممثلة بوزير الدولة محافظ المحافظة الاستاذ / احمد حامد لملس.

وكثفت ادارة صندوق النظافة ممثلة بالقائم باعمال المدير العام الاستاذ / نبيل غانم. بزيادة اعمال النوبات لعمال النظافة في الاسواق والمديريات التي تتركز فيها الانشطة التجارية مديرية ( صيرة، الشيخ عثمان، والمنصورة) وفي تهيئة الحدائق والمتنفسات العامة والشواطئ وغيرها. وفي هذا الاطار، نفذ القائم باعمال المدير العام لصندوق النظافة والتحسين الاستاذ نبيل غانم نزولا ميدانيا للاطلاع على نشاط مقلب القمامة في الحسوة، والذي يستقبل القمامة خلال الايام الاخيرة من رمضان ومسرى العيد،ومنه يتم نقلها مباشرة الى مقلب القمامة في بئر النعامة.

كما تفقد عمل النوافير في الجولات الرئيسية ومستوى النظافة فيها وفي الحدائق العامة والكورنيشات والمتنفسات العامة، استعدادا لاستقبال ايام اجازة عيد الفطر المبارك.

واوضح القائم باعمال مدير عام الصندوق الاستاذ نبيل غانم.ان الصندوق كثف اعمال الاستعداد والتهيئة في مجالي النظافة والتحسين استعداد لاستقبال عيد الفطر المبارك، تنفيذا لتوجيهات معالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدن الاستاذ احمد حامد لملس والمدير العام للصندوق المهندس قائد راشد انعم، وذلك وفق الخطة العيدية التي أعدها واقرها الصندوق في الايام الماضية، والتي تشمل مسارين في آن واحد وتمثل المسار الأول بتكثيف اعمال النظافة لرفع مخلفات القمامة والاسواق في اواخر الشهر المبارك. والمسار الآخر يتمثل بالتهيئة والاستعداد لاستقبال العيد من خلال تنظيف وتهيئة الحدائق العامة والكورنيشات والسواحل لاستقبال القادمين من داخل المحافظة وخارجها. وما يترتب على ذلك من ازدحام شديد عليها خلال أيام إجازة عيد الفطر المبارك.

وابراز الوجه الجمالي والحضاري لمدينة عدن بالشكل اللائق بالعاصمة للوطن، تحتضن القادمين اليها لقضاء اجازة العيد من كل محافظات اليمن.

وعبر القائم باعمال المدير العام للصندوق عن خالص التهاني وعظيم التبريكات بقدوم عيد الفطر المبارك لعمال النظافة الذين يعملون ليل نهار وفي كل الظروف دون استثناءات، ومن خلالهم الى قيادة السلطة المحلية بالعاصمة عدن وابناء مدينة عدن والقادمين اليها لقضاء اجازة العيد مهيبا بالجميع التعاون مع عمال النظافة في الحفاظ على نظافة الحدائق والكورنيشات ووضع اكياس القمامة في اماكنها المحددة.

عبدالسلام هائل