آخر تحديث :الثلاثاء - 28 مايو 2024 - 02:57 ص

اخبار محافظات اليمن


شبوة.. اجتماع يناقش خطة الطوارئ للتعامل مع الحالة المدارية القادمة

الثلاثاء - 16 أبريل 2024 - 10:30 م بتوقيت عدن

شبوة.. اجتماع يناقش خطة الطوارئ للتعامل مع الحالة المدارية القادمة

شبوة/خاص:

ناقش مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور علي ناصر الذيب” مع جمعية التكافل الإنساني بالمحافظة، صباح اليوم، الاستعدادات المبكرة لمواجهة آثار الحالة المدارية القادمة على المحافظة.

وخلال الاجتماع، استعرض المدير العام الدكتور علي ناصر الذيب” خطة الطوارئ المعدة للتعامل مع الحالة المدارية، والتي تتضمن توفير فرق طبية ميدانية، وتجهيز المستشفيات والمراكز الصحية، وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية، وتعزيز قدرات الإسعافات الطبية.

وأكد الدكتور الذيب” على ضرورة رفع مستوى الوعي لدى المواطنين بمخاطر الحالة المدارية، وطرق الوقاية منها، داعيآ” الجميع إلى اتباع تعليمات السلامة العامة.

من جانبه” أكد الاستاذ أمين محمد عوزر ضابط إدارة المخيمات والمأوى بجمعية التكافل الإنساني” استعداد الجمعية لتقديم المساعدة الإنسانية للمتضررين من الحالة المدارية في مخيمات النازحين في المحافظة، مشيرا” إلى أن الجمعية قد اتخذت كافة الإجراءات اللازمة والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لضمان وصول الإغاثة للمتضررين وتسهيل عمل الإحالات لجميع مزودي الخدمات من المنظمات والشركاء.

وتأتي هذه الاستعدادات” في ظل التحذيرات التي أطلقتها الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد الجوية، من تأثر اليمن بحالة مدارية خلال الأيام القادمة.

كما جرى في اللقاء” مناقشة عدد من القضايا ذات التنسيق المشترك وعلى رأسها التدخلات في المشاريع ذات الأثر السريع في المحافظة والتي ستخدم المجتمع المضيف والنازحين والعائدين في المحافظة.

من جانب آخر” قام الدكتور علي ألذيب مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة” بزيارة تفقدية للمركز الصحي بمدينة باكبيرة والوحدة الصحية الشبكة شرق مدينة عتق، وذلك للاطلاع على سير العمل ومستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، والتأكد من التزام الكادر الطبي والإداري بواجبهم.

وخلال الزيارة” التقى الدكتور ألذيب” بمديري المركزين الصحيين، واستمع إلى شرح مفصل حول سير العمل والتحديات التي تواجهها هذه المرافق الصحية، كما تفقد أقسام المركزين، بما في ذلك أقسام العيادات والطوارئ والصيدلية والمختبر، وتأكد من توفر الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة.

وأكد الدكتور ألذيب” اهتمام قيادة السلطة المحلية بالمحافظة برئاسة المحافظ ابن الوزير” بتحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، مشيرآ” إلى أن هناك العديد من المشاريع التي يجري تنفيذها حاليا لتطوير البنية التحتية للمرافق الصحية في المحافظة.

شارك في اللقاء والزيارات الميدانية” مدير عام مكتب الإعلام الاستاذ حسين الرفاعي، ومدير إدارة الخدمات الطبية بمكتب الصحة الدكتور عبدالقادر بانافع، وعدد من المختصين