آخر تحديث :الثلاثاء - 28 مايو 2024 - 02:57 ص

اخبار رياضية


الوزير البكري يلتقي رئيس الاتحاد العام للجودو ويناقش استعدادات بطولة الجمهورية

الثلاثاء - 07 مايو 2024 - 03:32 م بتوقيت عدن

الوزير البكري يلتقي رئيس الاتحاد العام للجودو ويناقش استعدادات بطولة الجمهورية

إعلام الوزارة


التقى معالي وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، اليوم الثلاثاء، برئيس الاتحاد اليمني العام للجودو نعمان شاهر، وناقش معه آخر الاستعدادات لانطلاق بطولة الجمهورية لمنتخبات المحافظات، التي تُقام بدعم من صندوق رعاية النشء والشباب-عدن.

وخلال الاجتماع الذي حضره وكيل الوزارة د. عزام خليفة، والمحاضر الدولي في لعبة الجودو، رئيس الاتحاد السوري السابق ياسين خليل الأيوبي، أشاد معالي الوزير البكري، بـ "الجهود التي يبذلها الاتحاد العام للجودو وحرصه على إقامة المسابقات والفعاليات المختلفة، مؤكدًا اهتمام الوزارة ودعمها لنشاطات الاتحاد في إطار الحرص العام على إقامة العديد من المسابقات والبطولات الرياضية لمختلف الألعاب، رغم شح الإمكانيات وقلة الموارد".

واستمع معاليه، إلى "آخر استعدادات الاتحاد لإقامة بطولة الجمهورية التي تنطلق الأحد القادم الموافق 11 مايو الجاري، بمشاركة 8 محافظات، داعيًا الاتحاد إلى تهيئة كافة الظروف لإنجاح البطولة".

من جانبه شكر نعمان شاهر، الوزير البكري على دعمه واهتمامه بكافة الأنشطة والفعاليات التي يقيمها الاتحاد العام للجودو، مؤكدًا في ذات الوقت استكمال اتحاده لكافة الترتيبات لانطلاق بطولة الجمهورية، التي من المتوقع أن تشهد تنافسًا كبيرًا في مختلف الأوزان.

في السياق ذاته، قدّم المحاضر الدولي في لعبة الجودو السوري ياسين الأيوبي، لمحة عن ملخص الدورة التي يقيمها الاتحاد العام للجودو حاليًا بعدن ويشارك فيها 30 متدربا، بينهم 6 فتيات، وما تضمنته من (محاضرات في أساسيات الجودو، وطرق تدريب الفئات العمرية، وقانون التحكيم الدولي في اللعبة، وشرح حركات تقوية المحركات الأرضية)، وغيرها من المهارات المتعلقة بلعبة الجودو.

ومن المقرر أن تنطلق منافسات البطولة خلال المدة من ١١ _ ١٣ مايو بمشاركة (٨) محافظات هي "عدن، صنعاء، لحج، حضرموت الساحل، تعز، الحديدة، ذمار، المحويت"، وتقام على صالة الفقيد علي اسعد مثنى بالعاصمة عدن، للفئتين (الكبار والناشئين).