آخر تحديث :الجمعة - 12 يوليه 2024 - 04:32 م

اخبار محافظات اليمن


لقاء في مديرية خنفر في ابين يحث تطورات وباء الكوليرا

الخميس - 20 يونيو 2024 - 10:53 م بتوقيت عدن

لقاء في مديرية خنفر في ابين يحث تطورات وباء الكوليرا

ابين/متابعات

التقى صباح اليوم مدير عام مديرية خنفر المحامي /مازن بالليل اليوسفي في قاعة ثانوية 26 سبتمبر بالحصن وبحضور مدير مكتب الصحة خنفر /الدكتور صلاح بالليل اليوسفي، و صالح ناجي بن عطاف رئيس المجلس الانتقالي خنفر وقائد شرطة الحصن العقيد /فضل صائل برؤساء منظمات المجتمع المدني و اعضاء المجلس المحلي خنفر وقيادات المجلس الانتقالي بالحصن وعدد من الشخصيات الاجتماعية بمدينة الحصن وذلك لمناقشة اسباب تفشي وباء الكوليرا في المدينة والذي حصد العديد من الأرواح من أبناء المنطقة .


وفي اللقاء الذي كرس للبحث في الأسباب ووضع الحلول والمعالجات وتفعيل دور السلطة المحلية وكذلك مكتب الصحة والمنظمات المدنية من أجل المساهمة في الحد من الانتشار لهذا الوباء بين المواطنين .

وقد تم تحديد عدد من الأسباب المحتملة لانتشار الوباء بين المواطنين وكان من أهم هذه الأسباب هو النظافة وتأكد من استخدام أدوات النظافة والبحث في أماكن اختلاط مياه الشرب في مياه الصرف الصحي .

وقد تم النقاش في اللقاء من قبل الجميع وذلك بعد الاستماع إلى جملة من الإجراءات التي قام بها مكتب الصحة في تفعيل الوحدة الصحية في الحصن لاستقبال ومعالجة الحالات التي توصل لها أو تحويلها من خلال الوحدة الصحية إلى المحجر في الكود باستخدام سيارة الإسعاف التي تم توفيرها للوحدة الصحية بالحصن .

وقد خرج الاجتماع بعدد من التوصيات للعمل بها ومنها .
1- تمديد عمل الكادر الصحي للوحدة الصحية بالحصن بدوام كامل على مدار اليوم 24ساعة .
2-توفير الأدوية اللازمة لمعالجة الإصابات التي تصل إلى الوحدة الصحية أو تحويل الحالات التي تستدعي التحويل إلى المحجر بالكود من خلال سيارة الإسعاف الموجودة في الوحدة الصحية .
3- مساهمة منظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية كلا في إطار المربع الموجود فيه عن البحث عن اي اختلاط مياه الشرب مع مياة المجاري وعمل المعالجات والإصلاح لهذا الأمر أو اشعار الجهات المعنية بذلك من مكتب الصحة أو مؤسسة المياة .
4-تشكيل لجان بتنسيق مع السلطة المحلية للنزول إلى المحلات التجارية لتأكد من صلاحية بعض المواد التي تباع في المحلات للمواطن .
..
وكذلك الاستمرار في عملية المتابعة والرصد لأي تطور أو انتشار في هذا الوباء بين المواطنين وعمل التوعية بين المواطنين لأجل سرعة إسعاف المصابين قبل تدهور حالة المريض المصاب.