آخر تحديث :الإثنين - 15 يوليه 2024 - 09:17 ص

اخبار رياضية


الشرطة يستضيف برق تريم في بارادم والمكلا يحل ضيفا على سلام الغرفة في الأولمبي

الخميس - 04 يوليه 2024 - 10:50 م بتوقيت عدن

الشرطة يستضيف برق تريم في بارادم والمكلا يحل ضيفا على سلام الغرفة في الأولمبي

المكلا / فهمي باحمدان :


تتجه أنظار عشاق الرياضة في حضرموت خاصة وعموم الوطن يوم غد الجمعة ال 5 من شهر يوليو الجاري صوب مدينتي المكلا وسيئون اللتين ستحتضنان عودة دوران كرة القدم في بطولة كأس حضرموت الثامنة التي توقفت عند نهاية دور المجموعات دور ال32 قبل أكثر من شهر لإتاحة الفرصة للأندية للإعداد والتحضير لهذه المرحلة الهامة والحاسمة من عمر البطولة التي تحظى برعاية محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي وبمشاركة الراعي الإعلامي شركة العمقي وأخوانه للصرافة وتنظمها اللجنة الرئيسية للبطولة.

وتشهد هذه المرحلة مشاركة 16 نادياً وهي الأندية التي تأهلت من المرحلة الأولى للنهائيات (دور المجموعات) التي توزعت فيها الأندية ال32 إلى 8 مجموعات وأقيمت فيها 48 مباراة وتأهل من كل مجموعة الأول والثاني في ترتيب مراكز المجموعات , بعد إنتهاء المنافسات التي أقيمت بنظام الدوري من دور واحد حيث لعبت فرق الأندية كل مجموعة فيما بينها واحتضنتها خلال الفترة من 26 إبريل إلى 25 مايو 2024 ملاعب الشاحث بالشحر ونادي شباب روكب والأولمبي بسيئون ونادي البرق بتريم وأنضم إليها في المباريات الأخيرة ملعب بارادم بالمكلا بعد إعادة تأهيله جراء ماتعرض له من تأثيرات المنخفض الجوي .

16 نادياً ستخوض مباريات المرحلة الثانية في تعداد مراحل نهائيات كأس حضرموت (ثمن النهائي ) وستتنافس الأندية ال16 بنظام الذهاب والإياب خلال الفترة من 5 إلى 26 يوليو 2024 على ملعب الفقيد بارادم بالمكلا والملعب الأولمبي بسيئون بواقع ثمان مباريات ذهاباً ومثلها إياباً, ويبلغ دور ربع النهائي (دور الثمانية) الفرق الفائزة بمجموع المباراتين في مواجهاتهما .

البداية ستكون يوم غد الجمعة بلقاءين ، الأول سيجمع على ملعب الفقيد بارادم بالمكلا اتحاد الشرطة وضيفه القادم من الغناء تريم فريق نادي البرق، أما اللقاء الثاني فسيقام على الملعب الأولمبي بسيئون ويحل فيه الأخضر المكلاوي ضيفاً على سلام الغرفة.

وتتواصل مباريات الجولة الأولى في دور ذهاب ثمن النهائي يوم السبت 6 يوليو 2024 بمواجهتين ، الأولى سيشهدها ملعب الفقيد بارادم بالمكلا ويحل فيها ريان ساه ضيفاً على شبيبة الديس الشرقية ، والثانية على الملعب الأولمبي بسيئون وتجمع شباب القطن وضيفه القادم وحدة المكلا .

الجولة الثانية في ذهاب هذا الدور ستقام مبارياتها في ال12 وال13 من شهر الحالي بأربع مباريات

هلال فوة يلتقي اتفاق الحوطة وقادسية ساه يستضيف التضامن , الشعب سيحل ضيفاً على اتحاد سيئون وسيلعب سمعون في ضيافة سيئون .

ثمن النهائي محطة من محطات البطولة الحضرمية السنوية ستكون أكثر تشويقاً وإثارة وجماهيرية ومتعة كروية, تعود مع المنافسات إلى الملاعب للوصول إلى ربع النهائي .. والجماهير إلى المدرجات للتشجيع والمؤازرة ويتواصل التفاعل الإعلامي الكبير .