آخر تحديث للموقع : الثلاثاء - 07 فبراير 2023 - 02:48 م

مجتمع مدني

حلقة حوارية نظمتها مؤسسةالحب والوفاء لعدن ..
واقع العنف ضد المرأة في بلادنا

السبت - 26 نوفمبر 2022 - 10:57 م بتوقيت عدن

واقع العنف ضد المرأة في بلادنا

عدن / خاص

نظمت مؤسسة الحب والوفاء لعدن حلقةحوارية بعنوان العنف ضد المرأة..واقع المرأة في بلادنا وذلك احتفالا باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة وانطلاق حملة ١٦ يوم لمناهضة العنف ضد المرأة، وخلال الجلسة الحوارية التي تصدرتها الدكتورة اشجان الفضلي(اختصاصية دعم نفسي واجتماعي)ومدربة في مجال التوعية بالنوع الاجتماعي وقضاياه ، تطرق المشاركون إلى مجموعة من المشاكل التي تعاني منها المرأة والفتاة في بلادنا والاستدلال بعدد كبير من الأمثلة سواء في مناطق السلم او مناطق الصراع ، اضافة الى الجرائم التي رصدت والحديث عن انواع العنف الذي تتعرض له المراة سواء في البيت او العمل .

وتم تقديم عرض تقديمي مصور ومرفق بالمواد الفلمية التي توضح كثيرا من انواع العنف ضد النوع الاجتماعي وخصوصا ضد الفتاة والمرأة.

وكانت رئيسة المؤسسة الأستاذة سحر نعمان قد افتتحت الجلسة الحوارية بكلمة أوضحت فيها أهمية التعريف باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة وضرورة التطرق لواقع المرأة في بلادنا خاصة في ظل الظروف السياسية والاقتصادية غير المستقرة وأثرها على المجتمع الذي يعاني كثيرا من قضايا النوع الاجتماعي ، فيما تطرق الاستاذ/ايمن امين نائب رئيس المؤسسة والمسؤول الاعلامي في المؤسسة إلى فكرة إطلاق هذه الجلسة الحوارية المتزامنة مع انطلاق حملة ١٦ يوم لمناهضة العنف ضد المرأة والتطرق لشعار هذا العام (تصفحي بحرية)وهو استفادة المرأة من خدمات التكنولوجيا دون تعرضها الابتزاز الإلكتروني.

جدير بالذكر أن الحلقة الحوارية هذه هي الأولى من نوعها التي تنظمها مؤسسة الحب والوفاء لعدن ضمن خطتها لختام هذا العام من نشاطات المؤسسة .

حضر الحلقة الأستاذة منى البان مدير عام وحدة مكافحة عمل الأطفال بوزارة الشؤون الاجتماعية عدد من الشباب والشابات المنضوين في منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المحلية .