آخر تحديث للموقع : الأحد - 29 يناير 2023 - 11:58 م

اخبار وتقارير


المحتجون أمام وزارة التعليم العالي يمهلون "الرئاسي" 72 ساعة لتحقيق مطالبهم

الخميس - 08 ديسمبر 2022 - 10:39 م بتوقيت عدن

المحتجون أمام وزارة التعليم العالي يمهلون "الرئاسي" 72 ساعة لتحقيق مطالبهم

عدن / علياء فؤاد

طالب المحتجون أمام وزارة التعليم العالي باقالة الوزير خالد الوصابي ووكيله مازن الجفري ومن ثبت تورطه في فساد البعثات و المنح الدراسية وإحالتهم إلى التحقيق فورًا لتأخذ العدالة مجراها وفق النظام والقانون.

وصدر بيان عن المحتجين ضم عدد من المطالب لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة ليتم تلبيتها خلال ۷۲ ساعه مالم فإن ثمة خطوات تصعيدية لوحوا القيام بها.

ونفذت الهيئة الشعبية الوطنية الجنوبية لمكافحة الفساد ، صباح اليوم الخميس أمام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالعاصمة عدن، وبالشراكة مع أفراد المقاومة الجنوبية ومواطنين، وقفة احتجاجية بقيادة القائد معين المقرحي والقائد عبدالناصر البعوه قيادات المقاومة الجنوبية، وذلك على خلفية قضية فساد كبرى تقوم بها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وتوزيع المنح الدراسية المبتعثة للخارج على أبناء المسؤولين واقرباءهم وحرمان المستحقين منها من أبناء الجنوب، والتي نشر فيها أوراق تثبت تورط وزير التعليم العالي والبحث العلمي خالد الوصابي وبعض المسؤولين بالوزارة، بتلك الفضيحة الكبرى.

الوقفة طالبت بإغلاق مبنى الوزارة وسرعة التحقيق العاجل في وقائع تلك القضية ومحاسبة الوزير والمتورطين معه وتقديمهم للمحاكمة، وذلك لعدم اعتمادهم للمعايير القانونية والنزيهه الأخلاقية، وفقدان مبدأ تكافؤ الفرص بين المبتعثين للخارج.

وأصدرت الهيئة الشعبية الوطنية الجنوبية لمكافحة الفساد في نهاية الوقفة بيان صادر عنها ضم عدد من المطالب :


۱ - اقالة الوزير خالد الوصابي ووكيله مازن الجفري ومن ثبت تورطه في فساد البعثات و المنح الدراسية.
٢- إحالتهم إلى التحقيق فورًا لتأخذ العدالة مجراها وفق النظام والقانون.
3- اعادة الحق لأبنائنا الذين حرموا من المنح بمراجعه كل ملفات الابتعاث و المنح و ماکان سليمًا مضى و ما كان يشوبه المحسوبية والفساد فيتم إلغائها و اعطائها لطلابنا المحرومين.
4- رد الاعتبار لكل من تطاول عليهم الوزير خالد الوصابي بقرارات فصل أو إقالات غير قانونيه أو ظالمه كبعض العمداء للكليات أو مدراء بالوزارة مثل مدير عام البعثات والمنح الدراسية المقال بشكل غير قانوني.
هـ. دفع كل ما حكمت به المحكمة من تعويضات لبعض أبناءنا الذين رفعوا قضاياهم ضد الوزير ووزارته من مال الوزير الخاص و دون تأخير.
وعليه فإننا نحيل مطالبنا تلك الى مجلس القيادة الرئاسي والحكومة ليتم تلبيتها خلال ۷۲ ساعه مالم فإن ثمة خطوات تصعيدية ستقوم بها و معنا كل حر شریف في ارضنا من باب المندب حتى المهرة و في مقدمتهم ابطال المقاومة الجنوبية البواسل و نتمنى من الأشقاء في التحالف العربي الكبير أن يقفوا مع شعبنا وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية و دولة الامارات العربية المتحدة من خلال الضغط بتحقيق مطالب شعبنا و نحن على ثقه من التجاوب فهم يحترمون شعبنا الذي قدم معهم التضحيات الغالية لمواجهه التدخلات الإيرانية في جزيرتنا العربية و خليجنا العربي
و اخیرًا نبشر شعبنا أن مازال هنالك في جعبتنا الكثير و أن مسيرة استئصال الفساد من وطننا قد بدأت و لن تستثني أحدًا من اللصوص و الفاسدين و نعلم أن في ذلك أيضًا انصاف لأحرار اليمن الشمالي الذين يعانون مما نعاني مع فارق أن شعبنا لا يقبل الضيم و نرجو أن يكونوا كذلك و إن الله مع المتقين.

صادر عن الهيئة الشعبية الوطنية الجنوبية
الخميس 8 ديسمبر ۲۰۲۲ م