آخر تحديث للموقع : الإثنين - 30 يناير 2023 - 01:20 ص

مجتمع مدني

هنأ الصحفيين والاعلاميين الجنوبيين بنجاح تأسيس نقابتهم
منبر عدن للحوار والسلام يقف أمام تقريره السنوي.

الإثنين - 23 يناير 2023 - 05:58 م بتوقيت عدن

منبر عدن للحوار والسلام يقف أمام تقريره السنوي.

عدن تايم/ عماد منصور

عقدت منظمة منبر عدن للحوار والسلام والتنمية، برئاسة الشيخ علي زين بن شنظور رئيس المنظمة إجتماعها الدوري للعام الجديد في العاصمة عدن.

و في الاجتماع رحب الشيخ علي بن شنظور بالحاضرين، وإستعرض أهم فعاليات وأنشطة منبر عدن للحوار والسلام والتنمية، وتمت قراءة مخلص التقرير العام لسنة 2022، من قبل الشيخ محمد الشاذلي.

وعقب ذلك جرت مناقشة التقرير الموجز من قبل الحاضرين من مؤسسي وأعضاء الهيئة القيادية، والأمناء الاستشاريين، ودور بن شنظور في عضوية لجنة الحوار الجنوبي على المستوى الداخلي، حيث أشاد الجميع بالنجاحات التي تحققت في إطار تعزيز الحوار الوطني الجنوبي بين المكونات والقوى الحراك الجنوبي. والذي يرعاه الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس المجلس القيادي الرئاسي. نحو توحيد الصف الجنوبي وتواصل النضال لتحقيق أسمى أهداف الشعب الجنوبي في الحرية والاستقلال، وبناء دولته. كما جرت مناقشة المستجدات في المشهد السياسي ومسار القضية الجنوبية، والقضايا والهموم التي ترتبط بالحياة المعيشية للناس.

وقدم رئيس منظمة منبر عدن للحوار والسلام والتنمية، الشكر والتقدير لكل من أسهم طواعية في إنجاح برامج وأنشطة منبر عدن، وعلى سبيل الذكر الشيخ عصام علي النمر والشيخ قحطان الناخبي على دعمهم الكريم.
وتقدم منبر عدن للحوار والسلام.. بتهانيه ومباركته إلى كل الصحفيين والاعلاميين الجنوبيين، بمناسبة النجاح الكبير لإنعقاد مؤتمرهم الأول وتأسيس نقابتهم، في الفترة من 17 - 18 يناير في العاصمة عدن. والإجماع على أنتخاب الصحافي الكبير الأستاذ عيدروس باحشوان نقيبًا للصحفيين والاعلاميين الجنوبيين.

وفي الإجتماع تم تكريم المناضل الجنوبي الأخ العميد حسين علي الحالمي، من قبل منبر عدن للحوار والسلام والتنمية، بشهادة الشكر والتقدير عرفانًا لنضاله المكرس بالبذل والعطاء في كل الفعاليات دفاعًا عن القضية الجنوبية.
وقد حضر الاجتماع كل من الأساتذة/ المستشار عبد السلام الربيعي، نائب رئيس الدائرة الاقتصادية في المجلس الانتقالي الجنوبي، والأكاديمي الدكتور عيدروس محسن اليهري، والخبير الاقتصادي محمد با جيل، والباحث إيهاب سعيد الخيبة، رئيس مؤسسة السلام للإصحاح والتنمية البيئية، والدكتور محمود الناخبي والشخصيات الاجتماعية المشائخ ناصر النميري، عبدالله النعماني، محمد الشاذلي، والاعلاميين منصور نور ، نادر نوشاد وحسين عقيل.