آخر تحديث :السبت - 22 يونيو 2024 - 01:45 ص

اخبار وتقارير

تعليقاً على استهداف وزير الدفاع...
محلل سياسي : هناك من يتخادم مع الحوثي لاستهداف اي قيادات جنوبية

السبت - 25 مارس 2023 - 11:13 م بتوقيت عدن

محلل سياسي : هناك من يتخادم مع الحوثي لاستهداف اي قيادات جنوبية

عدن تايم/خاص

رأى المحلل السياسي مسعود أحمد زين أن هناك أطراف في الطرف الحكومة تتخادم مع الحوثي وتتبادل الأدوار لاستهداف أي قيادات جنوبية تتحرك في المناطق الشمالية.
جاء ذلك تعليقاً على هجوم إرهابي حوثي استهدف موكب وزير الدفاع في الحكومة اليمنية الفريق الركن محسن الداعري، اليوم السبت في الساحل الغربي بطيران مسير.
وقال مسعود : "ليس المخا والساحل الغربي فقط بل وصل طارق عفاش قبل ايام الي داخل مدينة تعز وتمشى في شوارعها ولم تُرسل احداثيات موكبه للحوثي لاستهدافه، بينما تعطي احداثيات موكب وزير الدفاع الجنوبي اليوم للحوثي لمجرد الاقتراب من المناطق الداخلية لتعز ويتم استهدافه بالمسيرات الحوثية".
واضاف في تعليق رصده عدن تايم : "وخلال السنوات الماضية لم يستهدف الحوثي اي قائد للشرعية في تلك المناطق بإستثناء استهداف نائب وزير الداخلية السابق اللواء لخشع لمجرد زيارته بعض مديريات تعز المحاذية للحج لتفقد القوات".
المحلل السياسي ختم تعليقه بخلاصة حول ذلك وقال : "الخلاصة ليس الحوثي فقط ولكن هناك من يتخادم مع الحوثي من اطراف اخرى في تلك المناطق لاستهداف اي قيادات جنوبية كبيرة تتحرك في المناطق المحررة شمالا، بتبادل أدوار واضح، وعلى القيادات الجنوبية بمختلف مواقعها السياسية ان تدرك ان ظهورها غير محمية ابدا الا من خلال تلاحم جنوبي جنوبي صادق وشجاع في الجبهة الداخلية".

واليوم السبت استهدفت مليشيات الحوثي بهجمات إرهابية موكب وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري الذي كان برفقته قائد قوات التحالف العربي ورئيس هيئة الأركان اليمنية، بهجوم إرهابي بطيران مسير، بالإضافة إلى هجوم أخر استهدف محافظ تعز، واسفرت الهجمات الإرهابية عن ثلاث شهداء وعدد من الجرحى فيما نجا الوزير ومحافظ تعز وقائد التحالف من الهجوم.